وزارة الداخلية توجه مراسلة مستعجلة للولاة والعمال تحذر من خطورة إنتقال عدوى فيروس كورونا بهذه الطريقة

أكادير24 | Agadir24

حذرت وزارة الداخلية من خطورة إمكانية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، عبر مياه الصرف الصحي، المستعملة من قبل مرضى كوفيد 19.

وأشارت الداخلية في مراسلة موجهة إلى الولاة والعمال في الجهات والأقاليم، أن دراسات أجريت في عدة دول كشفت عن إمكانية وجود أثار جينات فيروس كورونا في المياه المستعملة الناتجة عن براز الأشخاص المصابين بالفيروس.

وأوضحت المراسلة، التي حملت توقيع خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات الترابية في وزارة الداخلية، بأن كل استعمال للمياه العادمة حدد بمقتضى القواعد التشريعية والتنظيمية النافذة، خاصة القانون رقم 36.25 المتلعق بالماء، والمرسوم رقم 2_97_875 بتاريخ 6 شوال 1418 الموافق ل4 فبراير 1998 بشأن استعمال المياه العادمة، والقرار رقم 1276_01 بتاريخ 17 أكتوبر 2002، الذي حدد معايير جودة المياه الموجهة للري.

وشددت الوزارة على أنه “لا يمكن استعمال أي مياه عادمة إلا إذا تمت إعادة معالجتها وأن تكون مطابقة للمعايير التي تحددها القوانين المنظمة.

كما أكدت المراسلة، على أنه في اطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء كوفيد 19، على ضرورة اتخاذ جميع التدابير الضرورية لمنع جميع الاستعمالات المخالفة للقانون للمياه العادمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: