Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : قافلة متنقلة للتلقيح تجوب الأسواق الأسبوعية بالجهة

أكادير24 | Agadir24

 

سوس ماسة : قافلة متنقلة للتلقيح تجوب الأسواق الأسبوعية بالجهة

من المرتقب أن تجوب قافلة متنقلة للتلقيح مختلف الأسواق الأسبوعية بجهة سوس ماسة، بهدف تقريب عملية التلقيح من المواطنين بالمجال القروي.

وجرى تنظيم هذه القافلة من طرف مجلس جهة سوس ماسة بتنسيق مع وزارة الصحة، حيث يرتقب أن تحط الرحال بعدد من المراكز الجماعية بأقاليم الجهة سوس، لمدة أسبوع.

وتضم القافلة طاقماً طبياً متخصصاً سيعمل على توفير اللقاح للمواطنين أثناء زيارتهم الأسواق الأسبوعية بالجهة، إضافة إلى فريق من الشباب الذين سيشرفون على الحملات التوعوية للمواطنين والمواطنات بالدواوير والتجمعات السكنية بالعالم القروي، بحيث تستهدف هذه العملية الأشخاص الذين لم يتلقوا أي جرعات من اللقاح، أو الذين لم يخضعوا بعد للجرعة الثالثة.

في هذا الصدد، حطت هذه القافلة اليوم الخميس رحالها بعمالة أكادير إدوتنان، وتحديدا بسوق إيموزار، بينما يرتقب أن تحل يوم غد الجمعة بمركز أمسكروض وبسوق بيكودين يوم السبت، فيما ينتظر أن تحل الأطقم الطبية يوم الأحد بمركز جماعة تغازوت، وبداية الأسبوع المقبل بسوق التامري ويوم الثلاثاء بمركز إيمسوان، ويوم الأربعاء المقبل بسوق أورير، والخميس بمركز جماعة الدراركة.

هذا، وبعد أن تجوب القافلة كافة نواحي عمالة أكادير إداوتنان، يرتقب أن تحط الرحال بعدد من المراكز الجماعية المحيطة بإقليم إنزكان آيت ملول، واشتوكة آيت باها وتيزنيت وتارودانت وطاطا.

قد يعجبك ايضا
Loading...