بعد فتح المغرب حدوده الجوية… مكتب المطارات ينبّه الراغبين في السفر إلى مجموعة من الأمور.

أكادير24 | Agadir24

دعا المكتب الوطني للمطارات المواطنين الراغبين في العودة إلى المغرب، إلى الاطلاع على شروط الولوج للمملكة، وذلك حسب تصنيف البلد القادمين منه.

في هذا الصدد، وضع المكتب الوطني للمطارات منشورا على صفحته الرسمية بالفايسبوك، داعيا المغاربة إلى ربط الاتصال بشركة الطيران الخاصة بهم من أجل تزويدهم بكافة المعطيات.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ سابق، استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

ذات البلاغ أكدت فيه الوزارة أن الإجراءات التي اتخذتها في هذا الإطار تأتي بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة، واتخاذ السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

وإلى جانب ذلك، تم الأخذ بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية على المستوى الدولي، وذلك من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، وتجنب انتكاسة تعيد المغرب لنقطة الصفر في معركته ضد الوباء.

وشدد البلاغ على أن الإجراءات المتخذة فيما له علاقة بفتح الحدود الجوية للمملكة تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

ومن أجل ضمان حسن هذه سير العملية، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، تحتى مسمى اللائحة (أ) واللائحة (ب)، على أساس توصيات وزارة الصحة، وبناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

تعليقات
Loading...