ابتزاز مستعملي الطريق يقود دركيين مزيفين للقضاء.

أكادير24 | Agadir24

ابتزاز مستعملي الطريق يقود دركيين مزيفين للقضاء.

سقط 3 دركيين مزيفين في يد القضاء، وذلك على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بانتحال صفة دركي من أجل ابتزاز مستعملي الطريق بمنطقة تنانت التابعة ترابيا لإقليم أزيلال.

وكان الأشخاص الثلاثة يعمدون إلى استعمال سيارة خفيفة يوقفونها بمنطقة تنانت، حيث يتربصون بمستعملي الطريق خاصة أرباب النقل السري الذين يطالبونهم بأداء مبالغ تتراوح ما بين 500 درهم و1500 درهم، مقابل عدم إيداع سياراتهم في المحجز وتحرير مخالفات في حقهم.

وتمكن الأشخاص الثلاثة من الإيقاع بالعديد من الضحايا، قبل أن يتعرف أحد مستعملي الطريق على أحدهم، ويبلغ المصالح المعنية بما كانوا يقومون به من أفعال، وهو الأمر الذي تم على إثره توقيف المشتبه فيهم.

هذا، وكشفت التحقيقات عن أن اثنين من الموقوفين هم من ذوي السوابق القضائية، كما أنهما يعملان كمساعدين لسائقي حافلات النقل الطرقي بدمنات، في حين يعمل الشخص الثالث كسائق مهني لسيارة أجرة من الصنف الأول بذات المدينة.

يذكر أن الموقوفين البالغة أعمارهم حوالي ثلاثين عاما أودعوا رهن تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي أزيلال، وذلك ريثما يتم استكمال البحث المتعلق بهذه القضية، والذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل تحديد كافة الأفعال المنسوبة للموقوفين قبل إحالتهم على المحكمة.

تعليقات
Loading...