Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : أصحاب “الجيلي الأصفر” يحتلون الشوارع بعد تفعيل قرار مجانية المرابد

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : أصحاب “الجيلي الأصفر” يحتلون الشوارع بعد تفعيل قرار مجانية المرابد


يواصل عدد من أصحاب الجيلي الأصفر احتلال عدد من شوارع وأزقة مدينة أكادير، بعد تفعيل قرار مجانية المرابد من طرف المجلس الجماعي لأكادير.

واستنكر عدد من المواطنين هذا الوضع الذي يتسبب في ابتزاز الكثيرين منهم واستخلاص مبالغ مالية منهم دون وجه حق، منددين بعجز المصالح المعنية عن وضع حد لهذا المشكل.

واعتبر كثيرون أن “بقاء الوضع على ما هو عليه رغم تفعيل قرار مجانية المرابد بأكادير عائد لغياب التنسيق الكلي بين مصالح ولاية أمن أكادير و المجلس الترابي للمدينة والسلطة المحلية، وكذا تأخر المجلس في مراسلة ولاية الأمن قصد القيام بالمتعين تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وأكد المواطنون أن “تأخر مصالح الأمن في تطبيق القانون وإفراغ الأزقة و الشوارع و المرابد من المحتلين لها من شأنه أن يجعلهم عرضة للاعتداءات المتكررة من طرف الحراس الوهميين، الذين يرفضون الخضوع لابتزازاتهم بالدفع مقابل ركن السيارات في المرابد التي أصبحت مجانية وفي الشارع العام”.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، أوضح مصدر قانوني أن “المواطنين ملزمون بتقديم شكايات مباشرة إلى النيابة العامة قصد تسريع عملية إعطاء تعليماتها إلى الشرطة القضائية للنظر في هذه الشكايات، ووضع ولاية الأمن أمام الأمر الواقع من أجل حماية سلامة المواطنين”.

يذكر أن رئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، أصدر قرارا يقضي بمجانية مرابد ومواقف السيارات التابعة للجماعة ابتداء من 31 دجنبر 2021 إلى إشعار آخر.

وأوضح البيان الموقع من قبل مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن هذا القرار جاء بعد انتهاء الصفقة المتعلقة باستغلال المرابد والمواقف بجماعة أكادير مع نائل الصفقة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم اعتماد نموذج جديد لتدبير مرابد السيارات يرفع من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ويضمن نجاعة أفضل في تسيير هذه المرافق الهامة، وذلك عن طريق نهج أسلوب التخصيص لإبرام الصفقات المتعلقة بها ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات للمشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا
Loading...