وهبي يغير لهجته تجاه أخنوش ويشكره على “التنازلات”

أكادير24 | Agadir24

 

وهبي يغير لهجته تجاه أخنوش ويشكره على “التنازلات”


لاحظ كثير من المتتبعين للندوة الصحفية التي ترأسها رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط صبيحة اليوم الأربعاء 22 شتنبر، تغيرا واضحا في لهجة عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة تجاه رئيس الحكومة وهو الذي سبق أن انتقده في مناسبات عدة.

في هذا الصدد، شكر وهبي أخنوش على “التنازلات” التي قدمها هذا الأخير ” من أجل بناء مؤسسات ترابية قوية و منسجمة بعد الحوار الذي جرى بين الأحزاب الثلاثة لتشكيل المجالس المنتخبة”.

و خاطب وهبي أخنوش قائلا : “لي ثقة فيكم وأنا مرتاح على ما اتفقنا عليه من خطوط كبيرة والتي ستظهر مستقبلا في البرنامج الحكومي وفي ميثاق الأغلبية الذي سنعمل على تنفيذه بشكل مشترك”.

و أعرب وهبي عن ثقته في أخنوش قائلا : “أثق في قدرة رئيس الحكومة المعين على اختيار وزراء و مسؤولين في المستوى مما سيضمن تشكيل حكومة منسجمة وتتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها وتبني للمغاربة آمالا مستقبلية لأن خلق الأمل للشعوب يعطي فرصة بمستقبل أفضل”.

يذكر أن عزيز أخنوش كان قد أعلن صباح اليوم الأربعاء عن أغلبيته الحكومية المكونة من ثلاث أحزاب، هي حزبه التجمع الوطني للأحرار ب102 مقعدا، والأصالة والمعاصرة ب88 مقعدا  والاستقلال ب81 مقعدا.

وتم وصف هذه الأغلبية بـ “المريحة”، ذلك أنها تشكل 271 مقعدا في مجلس النواب من أصل 395 مقعدا في المجلس، في حين  تتشكل المعارضة من الأحزاب المتبقية ب 124 مقعدا.

وعن اختيار الأحزاب المكونة للتحالف، قال أخنوش أن هذه الخطوة استندت بالأساس إلى ” الإرادة الشعبية التي اتجهت لهذه الأحزاب بعد نجاحها في إقناع الناخبين”.

تعليقات
Loading...