Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

وزير: على الوكالة الحضرية لأكادير بلورة انجاز مشاريع هامة لخلق الثروة وتحقيق التوازن التنموي.

أكادير24

شدد وزير الاسكان و التعمير عبد الأحد الفاسي على ضرورة مواكبة الوكالة الحضرية لأكادير للمنظومة العلمية ، و بلورة انجاز المشاريع التي تخلق الثروة و تعزيز التماسك المجتمعي و خلق توازن تنموي.

وأكد الوزير الذي كان يتحدث في افتتاح الدورة 16 للوكالة الحضربة لأكادير الذي ينعقد صباح اليوم الأربعاء بمقر ولاية أكادير، بأن حجم التحديات المطروحة تستدعي بدل المزيد من الجهد لتدليل الصعوبات العمرانية، وتحسين علاقة الإدارة بالمرتفقين، مع الحرص على الحفاظ على الأراضي السقوية سوس ماسة، و تأطير التوسع العمراني.

الوزير الفاسي أكد بأن مكانة النفود الترابي للوكالة الحضرية لأكادير، الهامة و الفريدة، هي الكفيلة بجعلها قطبا اقتصاديا هاما مع ما يصاحب ذلك من طفرة عمرانية، مضيفا، بأن من شأن الوكالة الحضرية أن تضطلع بدور هام بهذا الخصوص، من خلال تسطير و تنفيذ التهيئة المجالية،بمنظور جديد يتوخى الاستدامة المجالية و التخطيط من أجل قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.

يذكر أن أشغال المجلس الإداري للوكالة الحضرية بأكادير تميز بنقاش جاد أثاره عدد من رؤساء الجماعات الترابية التابعة لنفوذ الوكالة، ومنها على الخصوص اشكالية وثائق التعمير، و التهيئة العمرانية و المنتزه الوطني سوس ماسة و تصاميم التهئية و الوثائق الادارية ذات الصلة بالارصدة العقارية و غيرها من الملفات الشائكة.

قد يعجبك ايضا
Loading...