والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعا عن بعد لتتبع تقدم أشغال محطة تحلية مياه البحر بحضور الأطراف المتدخلة في المشروع

أكادير24 | Agadir24

والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعا عن بعد لتتبع تقدم أشغال محطة تحلية مياه البحر بحضور الأطراف المتدخلة في المشروع

أشرف والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان على تتبع أشغال ربط محطة تحلية مياه البحر بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب، وذلك في اجتماع عقد عن بعد، بحر الأسبوع المنصرم مع الأطراف المتدخلة في هذا المشروع.

وعرف هذا الاجتماع حضور كل من المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، و مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، ومدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، ومدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير.

وفي هذا السياق، قدم المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب عرضا بخصوص تقدم أشغال المحطة، كما أشار في معرض حديثه إلى جملة الإشكالات التي ستساهم في التخفيف منها على صعيد جهة سوس ماسة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تتبع الوضعية المائية بجهة سوس ماسة، حيث سبق للوالي أن ترأس اجتماعا للجنة الجهوية للماء في الآونة الأخيرة للوقوف على
آخر تطورات تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب، وتوفير مياه السقي بمنطقة الكردان الفلاحية.

هذا، وسبق لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، الكشف عن موعد الانتهاء من مشروع محطة تحلية مياه البحر بجماعة انشادن باشتوكة آيت باها، قائلا إنه من المرتقب استكمال كافة الأشغال المتعلقة بها في أفق مارس 2021.

يذكر أن محطة تحلية مياه البحر الممتدة على مساحة تبلغ 20 هكتارا، والتي تقع على مسافة 40 كيلومترا شمال أكادير، تأتي استجابة لأهداف البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، والذي أطلقه صاحب الجلالة في يناير الماضي لدعم وتنويع مصادر التزويد بالماء الشروب واحتواء الطلب المتزايد على هذا المورد الثمين

تعليقات
Loading...