واتساب يواصل تخبطه في خسارات متتالية مقابل ارتفاع أرباح تطبيقات منافسة

أكادير24 | Agadir24

يواصل “واتساب” تخبطه في الخسائر الناجمة عن سياسات الخصوصية التي كان قد استحدثها أواخر العام الماضي، فبالرغم من عدوله عنها إلى حين آخر، إلا أن استعادته ثقة مستخدمي التطبيق عبر العالم بات أمرا بعيد المنال.

في هذا السياق، ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس بأن الكثير من المستخدمين تخلوا عن تطبيق “واتساب”، في حين لا يزال آخرون بصدد البحث عن بدائل للجوء إليها عند تطبيق “واتساب” سياساته التي أرجأها حتى شهر ماي القادم.

وذكر تقرير آخر أن دراسة أجريت عن خسائر “واتساب” في الفترة الأخيرة، كشفت عن أن 79 في المائة من مستخدمي التطبيق في الهند صرحوا بأنهم سيعيدون النظر في استخدام “واتساب” ، في حين أن 29 بالمائة يخططون فعلا للتخلي عن التطبيق نهائيا بمجرد دخول سياساته المثيرة للجدل حيز التنفيذ.

وأشار ذات التقرير إلى 51 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع سيبقون على استخدام “واتساب” ، لكنهم سيفكرون مقابل ذلك في الحد من الرسائل المرسلة عبر النظام الأساسي، أو حتى استخدام بدائل مثل التليجرام أو سيجنال في كثير من الأحيان.

ومقابل خسارة واتساب نسبة كبيرة من أرباحه خلال الأشهر الماضية، إلا أن شركات مالكة لتطبيقات ك”سيغنال” و “تيليغرام” سجلت انتعاشا ملحوظا في نسبة أرباحها، والتي أدرها عليها هروب الكثيرين من واتساب.

تعليقات
Loading...