الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

هذه أكبر 5 خسائر عسكرية تكبدتها روسيا في أوكرانيا

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت مجلة “فوربس” الشهيرة أن خسائر روسيا العسكرية الخمس الأكثر تكلفة في حربها المستمرة على أوكرانيا بلغت قيمتها أكثر من مليار دولار.

وأكدت المجلة أن روسيا فقدت منذ بداية الحرب في 24 من شهر فبراير الماضي حتى 24 من شهر غشت الحالي نحو 121 ألفا و42 قطعة من المعدات بقيمة 16.56 مليار دولار، مشيرة إلى أن هذا لا يشمل ما استخدمته روسيا من صواريخ.

خسائر متتالية تكلف روسيا مليارات الدولارات

اعتبرت “فوربس” أن أكثر الخسارات الروسية إيلامًا وأغلاها تكلفة كانت السفينة الحربية “موسكفا” التي تقدر قيمتها بنحو 750 مليون دولار.

وكانت هذه السفينة قد غرقت في أبريل المنصرم، وقالت أوكرانيا إنها هي التي أصابتها وتسببت في إغراقها، رغم أن روسيا أنكرت هذا الأمر، وقالت أن حريقا أدى إلى غرق السفينة.

أما أكبر 4 خسائر أخرى لروسيا فهي على التوالي فقدانها طائرة من طراز (Il-76) قيمتها 86 مليون دولار، إضافة إلى سفينة هجومية برمائية “ساراتوف” بقيمة 75 مليون دولار، وطائرة من طراز (Su-30SM) بقيمة 50 مليون دولار، فضلا عن طائرة من طراز (Su-34) بقيمة 40 مليون دولار.

هل تعترف روسيا بالخسارة ؟

ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية أنها تواصلت مع وزارة الدفاع الروسية للتأكد من قيمة الخسائر العسكرية التي نشرتها “فوربس” لكنها لم تحصل على جواب.

ونقلت المجلة عن الجنرال الأميركي المتقاعد باري ماكافري قوله أن روسيا تعاني أكثر وأكثر من حربها ضد أوكرانيا، وأن ثمة بوادر على وجود “ضغوط شديدة على موسكو نتيجة الخسائر العسكرية المتزايدة والعزلة الاقتصادية”.

أما حجم الخسائر الأوكرانية، فقد قالت المجلة نقلا عن عميد في الجيش الأوكراني أن بعض وحدات القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر تصل إلى نصف معداتها.

لكن في المقابل، تستمر دول الغرب وأمريكا في تزويد أوكرانيا بالدعم العسكري اللازم، ما يجعلها قادرة على الصمود إلى حد ما أمام هذه الخسائر، مقارنة بروسيا التي تباطأت وتيرة غزوها لأوكرانيا، حسب المجلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.