منظمة الصحة تحذر وتقدم مجموعة من التعليمات للمطعمين ضد كورونا.

أكادير24 | Agadir24

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الإجراء الذي قامت به عدد من بلدان العالم عبر تخليها عن إلزامية ارتداء الكمامات الواقية ضد فيروس كورونا المستجد.

هذا، وطالبت المنظمة جميع سكان العالم عدم الاستهتار بإجراء ارتداء الكمامات أو التواني بخصوصه، نظرا لأهميته في محاربة تفشي الوباء في ظل بطء الإمدادات العالمية من اللقاحات.

وبخصوص الأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا المستجد، قالت المنظمة : ” بالنسبة لمن حصلوا على جرعتي اللقاح، فإن ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي أمر ضروري لحمايتهم من متحور “دلتا” الجديد”.

وقالت ماريانجيلا سيماو، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ما مفاده أن “اللقاحات وحدها لن توقف انتقال الفيروس داخل المجتمع”، مضيفة أن  ” الناس بحاجة إلى الاستمرار في استخدام الكمامات، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والحفاظ على نظافة اليدين، والالتزام بالتباعد، وتجنب الزحام”.

وشددت سيماو في مؤتمر صحفي عقد في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، على أن ” الإجراءات الاحترازية لا تزال أمرا في غاية الأهمية، ويجب على الجميع من ملقحين وغير ملقحين
الالتزام بها، نظرا لأن العدوى تنتقل من مكان إلى آخر”.

وتأتي هذه التحذيرات التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية عقب المخاوف التي استشعرتها بخصوص المتحور “دلتا”، الذي ظهر في الهند، والذي قالت أنه “أكثر المتحورات سرعة بالانتقال حتى الآن”، مشيرة إلى أنه انتشر في 85 دولة على الأقل.

تعليقات
Loading...