مندوبية المقاومة بأكادير والمديرية الاقليمية للتربية والتكوين تحتفلان بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال (بلاغ صحفي)

أكادير24 | Agadir24

بمناسبة تخليد الذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان لقاءً تربويا لفائدة تلميذات وتلاميذ مدرسة الحي المحمدي، لتعريفهم بملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال، وذلك يوم 08/01/2021 بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأكادير.

وقد حضر هذا اللقاء ثلة من المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم وممثلي المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بأكادير، وممثلي القناة التلفزية الأولى، إضافة إلى بعض الأطر التربوية بمدرسة الحي المحمدي.

وتم افتتاح هذا اللقاء بقراءة جماعية للنشيد الوطني تلته زيارة جناح ملوك الدولة العلوية ومعرض الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير، الذي يتضمن مختلف صور مراحل الكفاح الوطني، فضلا عن عدد من الوثائق التاريخية والمخطوطات وبلاغات جيش التحرير، وعدد من قطع الأسلحة المستعملة ضد المحتل الأجنبي، حيث تم تقديم شروحات ومعلومات للناشئة لتعريفهم بالأعمال الجليلة، التي قدمها الآباء والأجداد في سبيل الحرية والاستقلال. هذا الى جانب فقرات تربوية أخرى.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة لتدارس سبل التعاون والشراكة بين النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بغية وضع خارطة طريق لتمكين تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم من الاستفادة مما يقدمه هذا الفضاء التاريخي الهام من خدمات تربوية وتثقيفية ومتحفية تروم تربية الناشئة قيم المواطنة والوطنية الصادقة.

تعليقات
Loading...