مفخرة المغرب: يوسف العزوزي يفوز بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، وهذا ما قاله بعد التتويج:

أكادير24

 

فاز يوسف العزوزي، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، عقب تتويجه بلقب الفائز بمسابقة “نجوم العلوم”، في دورتها الحادية عشر بدولة قطر.

 

و قال الدكتور المغربي الشاب ابن مدينة القصر الكبير، إنه “يهدي فوزه إلى جلالة الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي الذي تابع باهتمام مساره في هذه المسابقة، وأيضا إلى جميع من صوتوا له”.

 

وغمرت فرحة عارمة يوسف العزوزي والعديد من المغاربة الذين كانوا يترقبون نتيجة المسابقة الشهيرة، خاصة بعد أن حصل على أعلى نقطة في دور نصف النهائي (88.3 نقطة)، باختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”.

 

وتمكن يوسف العزوزي، وهو ابن البروفيسور المغربي مصطفى العزوزي، من التألق في المسابقة العربية ونيل ثقة لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عليه بعد منافسة شديدة من قبل أردنية وقطري. وكان الطبيب المغربي الشاب قد نجح في تخطي المراحل السابقة من بين أكثر من 5600 طلب مقدم من جميع أنحاء العالم.

 

ونال الدكتور المغربي اللقب، باختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”.

وترشح للمرحلة المهائية، القطري عبد الرحمن صالح خميس، واختر سجادة صلاة تعليمية تفاعلية، للصغار والمُهتدين حديثًا إلى الإسلام، تعلمهم كيفية أداء صلواتهم.

أما الاخراع الثاني، فيعود لطبيبة العيون الأردنية، نهى أبو يوسف، والتي تطمح باختراعها إلى تغيير حياة المصابين بشلل الوجه النصفي، باستخدام اللاصق المفعّل لجفن العين المغموشة.

بينما قال المتأهل الثالث، والذي نال اللقب، الطبيب المغربي يوسف العزوزي، إنه يطمح إلى مساعدة المرضى المصابين بقصور القلب الاحتقاني، من خلال دعامة تعديل تدفق الدم.

وسيتقاسم المخترعون الثلاثة الذين وصلوا للتصفيات النهائية جائزة نقدية بقيمة 600 ألف دولار أمريكي لتمويل مشاريعهم، إلا أن واحد فقط من يحمل لقب الفائز بالموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: