Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

مفارقة بتزنيت: محسن يريد حفر بئر للساكنة من ماله الخاص، ورئيس الجماعة يعترض على ذلك.

أكادير24 | Agadir24

 

مفارقة بتزنيت: محسن يريد حفر بئر للساكنة من ماله الخاص، ورئيس الجماعة يعترض على ذلك.

أفاد أحد المحسنين بأنه عازم على حفر بئر لتستفيد منه ساكنة دوار اخف اغير ودواوير تكنسة بجماعة بونعمان إقليم تزنيت، لكنه واجه عراقيل حالت دون قيامه بذلك.

هذا، وبعد توجه المحسن بطلب الحصول على هاته الرخصة لدى وكالة الحوض المائي سوس ماسة من أجل حفر البئر المذكورة، فوجئ برفض طلبه، حيث عللت وكالة الحوض المائي هذا الرفض بتعرض رفعه رئيس جماعة بونعمان على هذا المشروع، دون مبرر أو تعليل يذكر لقرار سيجعل ساكنة المنطقة تستمر في معاناتها مع الماء، مستحضرا الحسابات السياسوية الضيقة التي سيروح ضحيتها سكان أبرياء همهم الوحيد توفير المادة الحيوية بمداشرهم.

هذا، واستنكر عدد من ساكنة دوار اخف اغير وتكنسة هذا الرفض الذي يتناقض مع مصالح الساكنة ، علما ان المشروع سيتم تمويله كاملا من طرف هذا المحسن وسيتكفل بجميع المصاريف المتعلقة بالصيانة، بغية توزيع الماء بالساكنة مجانا، مما يحيلنا نحو فرضية تدخل بعض الأفراد المكلفين بجمعيات توزيع الماء بالمنطقة للإحالة دون استمرار هذا المشروع.

وندد السكان بهذا الفعل والسلوك الغير المسؤول لمن يسير الشأن المحلي للجماعة الترابية لبونعمان ، مشيرين إلى أن “الأجدر برئيس جماعة هو السهر على تحقيق مصالحهم، بدلا من إجهاضها”.

وأمام هذه المفارقة العجيبة، تأمل ساكنة دوار اخف اغير وتكنسة أن يسحب رئيس الجماعة تعرضه الذي يتعارض مع مصالح الساكنة، وتمكين المحسن من حفر البئر التي وعد بتحمل نفقاتها كاملة، مطالبة عامل عمالة تزنيت بالتدخل شخصيا لمعالجة هذا المشكل، وتحقيق حلم طالما انتظره السكان بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
Loading...