معالم الانفراج بادية، ومكتب المطارات يحدد شروط السفر نحو أوروبا

أكادير24 | Agadir24

كشف المكتب الوطني للمطارات عن الشروط الخاصة بالسفر إلى البلدان الأوروبية، والتي تصب محط اهتمام كثير من المغاربة الراغبين في السفر إلى الدول الأوروبية بعد إغلاق الحدود الجوية بين المغرب وعدد من دول الاتحاد شهورا طويلة بسبب جائحة كورونا.

في هذا السياق، أورد المكتب في رده على تعليق أحد زوار صفحته بـ “الفيسبوك”، أنه يمكن السفر من المغرب إلى البلدان الأوروبية المعلقة عبر أحد البلدان التي لم يشملها قرار تعليق الرحلات، وذلك في حال لم يتم تغيير شروط الولوج إلى هذا البلد بالنسبة للقادمين من المغرب.

وتابع مكتب المطارات قائلا أن “السفر من المغرب إلى الخارج مسموح فقط لأسباب ذات أهمية عالية، أو ذات طبيعة مهنية أو طبية، ومشروط بتقديم تصريح صادر عن السلطات المختصة.

ويأتي هذا الرد ليطمئن الكثير من المغاربة ممن بنتظرون بفارغ الصبر صدور قرار من الجانب المغربي فيما يتعلق بفتح حدوده الجوية للسفر إلى الخارج، خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب.

ذات القرار الذي لم يصدر بعد رهين باستقبال مغاربة العالم ممن يريدون دخول أرض الوطن وإحياء صلة الرحم مع الأقارب، التي انقطعت شهورا طويلة بسبب الجائحة.

ورغم أن المغرب لم يصدر بعد قرارا بهذا الشأن، إلا أن شركات الرحلات الدولية لم تنتظر ذلك، حيث باشرت بيع تذاكر الرحلات في اتجاه المغرب، ومنها شركة “ريان إير” لرحلات الطيران التي تتيح لزبائنها شراء رحلات إلى المغرب ابتداءً من 10 يوليوز، وهو التاريخ الذي تنتهي فيه حالة الطوارئ الصحية في المغرب.

تعليقات
Loading...