Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مستجدات قضية مقتل الطالب أنور التي هزت الرأي العام الوطني

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت يومية “الأخبار” في عددها ليوم الأربعاء 25 يناير 2023، عن آخر مستجدات قضية مقتل الطالب الجامعي المسمى قيد حياته أنور، خلال شهر نونبر 2022 بمدينة طنجة، وهي القضية التي هزت الرأي العام الوطني.

في هذا السياق، أفادت اليومية أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بطنجة، وسع من دائرة التحقيقات المتعلقة بهذه القضية، خاصة أنه لم تتضح بعد معالم هذه الجريمة التي أودت بحياة الطالب المذكور.

وأكدت “الأخبار” أن قاضي التحقيق لايزال ماسكا بالملف، عبر استدعاء مختلف أطراف القضية، سواء من حيث أقرباء الهالك، أو أقرباء المتهمة الرئيسية في الملف والموجودة رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين انتهاء جميع مسارات التحقيقات.

وأضاف ذات المصدر أن استمرار التحقيق في هذه القضية يأتي في الوقت الذي ظهرت فرضيات جديدة أمام القاضي حول إمكانية وجود مشتبه فيهم آخرين ساهموا في ارتكاب الجريمة.

وسجلت اليومية أن البنية الجسمانية للمتهمة الرئيسية، والتي لا تزال قاصرا، لم تقنع قاضي التحقيق بكونها وراء الإجهاز على الشاب الهالك، لاسيما وأنه رياضي وبنيته الجسمانية تساعده في الدفاع عن نفسه.

وبناء على ذلك، اعتبر قاضي التحقيق أن هناك “حلقة مفقودة في القضية”، مع العلم أنه لم يتم لحدود اللحظة إعادة تمثيل الجريمة من أجل إحالتها على غرفة الجنايات الابتدائية لمناقشتها علنيا.

يذكر أن مدينة طنجة كانت قد اهتزت شهر نونبر الماضي على وقع العثور على جثة شاب بمنزل يقطنه بمفرده بمدينة طنجة، وهي تحمل عدة طعنات بأطرافه العلوية يشتبه في كونها ناجمة عن اعتداء بأداة حادة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية الدقيقة التي باشرتها الفرق الأمنية من توقيف المشتبه بها الرئيسية في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما مكنت أيضا من توقيف أحد أفراد عائلتها الذي يشتبه في تورطه في عدم التبليغ عن جناية وإتلاف أداة الجريمة وبعض العائدات الإجرامية.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها رهن المراقبة الشرطية، لكونها قاصرا، بينما تم الاحتفاظ بقريبها تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.