Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مستجدات في قضية توقيف مغاربة لطائرة متجهة إلى تركيا بغرض الفرار إلى إسبانيا

أكادير24 | Agadir24

سلمت السلطات الإسبانية نظيرتها المغربية تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و42 سنة، كانوا قد تورطوا في التخطيط للهجرة بطريقة غير قانونية إلى إسبانيا، عبر إجبار ربان طائرة على النزول بمطار مايوركا.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن المكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحال على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، المشتبه فيهم، الذين وجهت لهم تهم التخطيط لعملية للهجرة غير المشروعة والمس بسلامة وأمن منشآت الملاحة الجوية، وتعريض ركاب طائرة للخطر خلال رحلة جوية.

وكان المشتبه فيهم قد اختلقوا واقعة مفترضة لتبادل العنف فيما بينهم على متن طائرة تربط بين مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء وأحد المطارات التركية، وعمدوا إلى تعنيف طاقم الطائرة وهدّدوا بإضرام النار في تجهيزاتها.

هذا، وأجبر الركاب التسعة ربان الطائرة على الهبوط اضطراريا بأحد المطارات الأوروبية لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية، غير أن عناصر الأمن تمكنت من توقيفهم وترحيلهم للمغرب، في إطار علاقات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وتبعا لذلك، وضع المشتبه فيهم التسعة رهن إشارة البحث الذي عهدت به النيابة العامة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد طبيعة وامتدادات الوقائع سالفة الذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهمين أحيلوا فيما بعد على العدالة التي قررت متابعتهم جميعا في حالة اعتقال وإيداعهم السجن المحلي بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
Loading...