محمد أمولود يشرف على مراسيم التوقيع على بروتوكول تسلم مجلس عمالة إنزكان أيت ملول لسيارتين للنقل المدرسي

أكادير24 | Agadir24

أشرف رئيس المجلس الإقليمي لإنزكان أيت ملول محمد املود على مراسيم التوقيع على بروتوكول تسلم مجلس عمالة إنزكان أيت ملول لسيارتين للنقل المدرسي التي سيتم تسليهما لكل من جمعية تنمية النقل المدرسي بجماعة أولاددحو وجمعية جسور بالتمسية.

وحضر مراسيم هذا التوقيع إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي كل من السيد خالد أكشار النائب الاول لرئيس مجلس العمالة و السيد عبدالسلام طاوسي رئيس لجنة التنمية القروية والحضرية لمجلس العمالة والسيد الحبيب الموماري رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والثقافية لمجلس العمالة، بالإضافة إلى السيد عبداللطيف ادروج رئيس مجلس الجماعة الترابية التمسية والسيد سعيد ازروال نائب رئيس المجلس الجماعي لأولاددحو ورئيسي الجمعيتين وموظفي مجلس العمالة.


وتهدف هذه المبادرة الى دعم منظومة التربية والتكوين، والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة في صفوف التلاميذ المنحدرين من الوسط القروي، ومضاعفة الجهود الرامية إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وتأتي هذا المجهودات التي يقوم بها المجلس الاقليمي للنهوض بقطاع التربية والتكوين باعتباره قطاع يحضى باهتمام كبير لدى المجلس الذي يسعى الى تلبية حاجيات مختلف الجماعات الترابية بالإقليم بتوفيره لاسطول من حافلات النقل المدرسي سنويا .
ويعتبر النقل المدرسي من الوسائل الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة التي تجندت عدة أطراف في الإقليم وعلى رأسها المجلس الاقليمي لإنزكان الذي بذل مجهودات كبرى من أجل المساهمة في محاربة الهدر المدرسي في العالم القروي، عبر تعزيز أسطول حافلات النقل المدرسي المخصصة لعدد من المؤسسات التعليمية بجماعتي أولاددحو والتمسية.

قد يعجبك ايضا
Loading...