Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

كورونا المغرب : تراجع ملحوظ في الإصابات و الوفيات، و حصيلة سوس ماسة تواصل التراجع… التفاصيل الكاملة بالأرقام.

أكادير24 | Agadir24

يواصل عداد فيروس كورونا المستجد انخفاضه في المغرب، حيث سجلت خلال ال24 ساعة المنصرمة 466 إصابة جديدة بكوفيد-19، رفعت العدد الإجمالي للحالات النشطة التي تتلقى علاجها ضد الفيروس إن في مختلف مستشفيات المملكة أو في المنازل إلى 13 ألفا و722 حالات.

وتحتل جهة سوس ماسة الرتبة الخامسة من حيث أعداد الإصابات المسجلة منذ حوالي الشهر، حيث سجل على مستوى نفوذها الترابي 44 إصابة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأحد 31 يناير، وذلك بعد كل من جهات الدار البيضاء-سطات، وطنجة-تطوان-الحسيمة، والرباط-سلا-القنيطرة، وجهة الشرق.

Advertisements

هذا، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال ذات الظرف الزمني بكل من جهة سوس ماسة و الشرق وبني ملال خنيفرة، وحالتي وفاة بكل من مراكش آسفي وكلميم واد نون، في حين استأثرت جهة الدار البيضاء-سطات ب9 وفيات.

يشار إلى أن أعداد الحالات الخطيرة و الحرجة جراء الإصابة بالفيروي لا تزال توقع على رقم مقلق، وذلك بعد وفود 55 حالة جديدة على أقسام الإنعاش والعناية المركزة بمختلف مستشفيات المملكة خلال ال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 714 حالة، 53 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و390 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

وتبعا لهذه المعطيات، بلغ معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـكوفيد-19، 22.6 في المائة متراجعا بنسب طفيفة مقارنة مع ما مضى من الأيام.

Advertisements

يذكر أن وزارة الصحة أهابت في مناسبات عديدة بالمواطنين و المواطنات الاستمرار في الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المفروضة للحماية من فيروس كورونا المستجد رغم انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19، وذلك من أجل حماية الفئات التي لا يستهدفها التلقيح في مرحلته الأولى إلى حين تحقيق مناعة جماعية ضد الفيروس التاجي.

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.