“كلية تيفي” محور زيارة وزارية لكلية الآداب بأكادير

أكادير24 | Agadir24

“كلية تيفي” محور زيارة وزارية لكلية الآداب بأكادير

عرفت أروقة كلية الآداب والعلوم الانسانية -جامعة ابن زهر- نهاية الأسبوع المنصرم، زيارة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بمعية إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، حيث كان في استقبالهما رئيس جامعة ابن زهر عبد العزيز بنضو، وعميد كلية الآداب أحمد بلقاضي، ووفد من الأساتذة والباحثين.

وتم الوقوف خلال هذه الزيارة على الأوراش المفتوحة بالكلية، و على وجه الخصوص القناة الجامعية “كلية تيفي”، والتي تعتبر أول قناة جامعية على الصعيد الوطني و القاري.

في هذا الصدد، تفقد الوزيران و الوفد المرافق لهما المرافق الخاصة بالقناة الجامعية (استديوهات عالية الجودة، تجهيزات حديثة…) ، حيث قدم أحمد بلقاضي، عميد الكلية و المدير العام للقناة توضيحات و شروحات وضعت الحاضرين في الإطار العام للقناة و البرامج الحالية و المستقبلية لها.

هذا، وأكد بلقاضي على أن التجربة الإعلامية “كلية تيفي” ليست وليدة اللحظة، مذكرا بالدور الكبير لماستر مهن و تطبيقات الإعلام التابع للكلية ذاتها في إرساء دعائم و لبنات هذا الصرح الإعلامي الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد العميد على أن الأهداف الرئيسية لإنشاء هذه القناة تتجلى في مواكبة المستجدات العلمية و التربوية و الإدارية بالكلية خصوصا و الجامعة عموما.

ومن جانبه عبر الوزير أمزازي عن سعادته بتجربة “كلية تيفي” قائلا: ” أنا جد منبهر بهذه المبادرة ذات المواصفات التقنية والمهنية العالية، الأمر الذي سيكون قفزة نوعية لهذه المؤسسة اليوم”.

واستدرك الوزير قائلا : “بفضل هذه القناة التلفزية ستكون كلية الآداب بأكادير ذات إشعاع وطني ودولي، كما ستمكن هذه القناة  من إعطاء صيت كبير لهذه الطاقات الكبيرة التي تزخر بها المؤسسة وتعطينا فكرة  للحياة على مستوى الكلية”.

و في سياق متصل، أكد ادريس اوعويشة على أن : ” هذا المشروع الإعلامي الجامعي سيجري تطبيقه في كليات أخرى”، مضيفا أن كلية الآداب بأكادير لطالما كانت سباقة في الأنشطة الثقافية الأمر الذي جعلها تحظى بصيت وطني مهم، كما أن القناة التي أطلقتها تجمع بين الإعلام والثقافة والتكنولوجيا والتقنيات، وهذا جميل جدا ويتماشى مع الخط الذي سطرته الوزارة”.

وإلى جانب هذه الزيارة التي سعد بها مسؤولو الجامعة وعموم الأساتذة والباحثين،  قام الوفد الوزاري بزيارة مركز الكفاءات المحدث مؤخرا بالكلية ” Carrière Centre”، والذي تم تأسيسه في إطار مساعي الانفتاح على النسيج الاقتصادي و المقاولاتي بأكادير.

هذا، وقام المسؤولون على المركز بتقديم شروحات مستفيضة حول هذا الورش الجديد، كما قام الوزير أمزازي بزيارات تفقدية للمرافق التربوية والعلمية و الإدارية للكلية، كما اطلع على مشروع الطاقة الشمسية في ساحات الكلية، وأجرى لقاءات مفتوحة مع طلبة المصاحبة الجامعية.

الحسن محتي- أكادير24

تعليقات
Loading...