قد تكون أصبت بكورونا دون علمك.. هذه 7 علامات كي تتأكد

أكادير24 | Agadir24

قد تكون أصبت بكورونا دون علمك.. هذه 7 علامات كي تتأكد

أفادت الدراسات الطبية بأن الإصابة بفيروس كوفيد-19 دون الإحساس بأعراضه المباشرة لدى بعض الأشخاص، هو أمر وارد وممكن.

وسيق لذات الدراسات أن أثبتت بأن الإصابة بكوفيد-19 دون الشعور بحمى شديدة أو آلام حادة في العضلات والمفاصل، قد حدث فعلا لدى بعض الأشخاص ممن جرى تشخيص إصابتهم بالفيروس، ولم يحتاجوا أي تدخل علاجي لمواجهة المرض.

بالتالي، سعى الخبراء إلى تحديد 7 علامات قد تكون مؤشرا لإصابة الشخص بفيروس كورونا دون أن يكون على علم بذلك، حيث تشمل احمرار الأعين، والسعال المختلف عن الطبيعي، والشعور ببعض الحرارة الطفيفة جدا.

هذا، وقد يكون أيضا الشعور ببعض التعب وألم في المعدة، و ضبابية الدماغ، مع الفقدان المفاجئ لحاستي الشم والذوق، علامات دالة على الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتتراوح درجات الإحساس بالأعراض السالفة الذكر من شخص لآخر، إلا أن الوارد هو أن المصاب بكوفيد 19 دون علمه، قد لا يشعر بها جميعا، حيث يستطيع الشعور بالتعب وبعض الحرارة دون أن يصاب بآلام في المعدة أو يفقد حاستي الشم والتذوق على سبيل المثال.

ويفسر العلماء هذه الظاهرة، بكون الجهاز المناعي للإنسان يصنع أجساما مضادة لمقاومة الفيروس عند اختراقه الجسم، وبالتالي يساعده على هزيمة الفيروس قبل انتشاره في جميع أنحاء الجسم، خاصة الرئتين، حسب ما أفاده الموقع الصحي “هيلث هارفارد”.

ويعتبر وصول الفيروس إلى الرئتين الحد الذي تظهر عنده علامات بارزة للإصابة بالمرض، والتي غالبا ما يلجأ فيها الأشخاص إلى إجراء فحوص كورونا التي تؤكد لهم إصابتهم بالعدوى، في حين يعتبر الشعور بأي من الأعراض السالفة الذكر مؤشرا يستوجب الخضوع لاختبار الكشف عن كوفيد، حيث لا يعلم أي شخص مدى قوة مناعته على مواجهة الفيروس دون أي تدخل علاجي.

تعليقات
Loading...