Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

قادة عرب يعلنون غيابهم عن القمة العربية بالجزائر.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24_ وكالات.

 

أعلن عدد من القادة العرب غيابهم عن القمة العربية بالجزائر.

في هذا السياق، ذكرت مصادر إعلامية متطابقة اليوم الأحد، إن الإعلان عن غياب ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان عن القمة العربية المقبلة بالجزائر يومي 1 و2 نونبر المقبل يرفع عدد القادة العرب الغائبين عن القمة إلى ستة.

وسبق للرئاسة الجزائرية، أن قالت في بيان، يوم أمس السبت ، إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة السعودية الشقيقة رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت أن بن سلمان “أعرب له عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية (…) امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر”.

وقالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة لوكالة الأناضول إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة.

وأكدت أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح لن يشارك في القمة، وسينوب عنه ولي العهد مشعل الأحمد الصباح، كما سينوب نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم عن رئيس البلاد محمد بن زايد آل نهيان

هذا، ومن المرتقب أن ينوب وزيرا خارجية سلطنة عمان والبحرين عن سلطان عمان هيثم بن طارق وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وفق المصادر.

ذات المصادر أوضحت بأن الرئيس اللبناني ميشال عون لن يشارك في القمة العربية بسبب عقد مجلس النواب جلسات لانتخاب خلف له، حيث تنتهي ولايته في 31 أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن تناقش القمة أزمات المنطقة العربية وقضايا أمن الغذاء والطاقة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.