فيروس كورونا : مختبرات كوفيد-19 بسوس ماسة تجرى رقما غير مسبوق من التحاليل المخبرية.

أكادير24 | Agadir24

أكدت المعطيات التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة بأن مختبرات كوفيد-19 بالجهة أجرت 1497 تحليلة مخبرية خلال ال 24 ساعة الماضية، وهو رقم غير مسبوق، و جاءت نتائجها سلبية.

وأضاف المصدر أن عدد حالات الإصابة المستبعدة بفيروس “كوفيد 19” بعد الحصول على نتائج تحاليل مخبرية سلبية ، منذ ظهور وباء كورونا بجهة سوس ماسة، وإلى غاية زوال اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، بلغ ما مجموعه 34709حالة، في حين بقيت الوضعية الوبائية مستقرة في 92 حالة إصابة مؤكدة .

هذا، و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد احتلت عمالة انزكان أيت ملول المقدمة بـ 41 حالة، متبوعة بعمالة أكادير اداوتنان ب 36 حالة وثلاث حالات في كل من إقليم تارودانت و طاطا .

من جهة أخرى، لم تسجل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا  مند انتشار الوباء بإقليم تزنيت ، كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة و التي بقيت مستقرة في 7 حالات، وذلك حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة ، حول الوضعية الوبائية على مستوى الجهة.

و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الـ 92 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة أنزكان أيت ملول  المقدمة بـ 42 حالة، مقابل 41 حالة بأكادير اداوتنان  وأربع حالات  بإقليم طاطا وثلاث حالات بإقليم تارودانت و حالتين باشتوكة ايت بها .

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: