+فيديو مؤثر:جنازة مهيبة للراحل أيوب بوغضن، يتقدمها بنكيران و وزراء من الحكومة في أجواء من الحزن و البكاء الشديد.

أكادير24 | Agadir24

نظمت جنازة مهيبة للشاب الراحل أيوب بوغضن ابن رئيس الجماعة الترابية تيزنيت ابراهيم بوغضن، ظهر اليوم الخميس 20 فبراير 2020، بعد صلاه الظهر بمسجد السنة بتيزنيت.

وحضر هذه الجنازة المهيبة، رئيس الحكومة السابق و الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبدالله بنكيران و وزير الاتصال السابق مصطفي الخلفي ووزير الشغل محمد امكراز وعبد الرحيم الشيخي رئيس حركة التوحيد و الاصلاح، كما عرفت جنازة الراحل حضور عامل إقليم تزنيت وبعض الشخصيات المدنية والعسكرية و السياسية التي قدمت تعازيها لعائلة المرحوم.

و الراحل أيوب بوغضن من مواليد مدينة تيزنيت عام 1996، حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم الرياضية 2014، وعلى شهادة البكالوريا الثانية مسلك العلوم الإنسانية 2015، وفي سنة 2017 حصل على شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية بجامعة محمد الخامس بالرباط، و طالب باحث في سلك الماستر تخصص ”الاقتصاد وتقييم السياسات العمومية” بكلية الحقوق أكدال بالرباط.

كما أصدر الراحل ثلاثة كتب :
الاول ، ”هموم تلميذ” سنة .2014
الثاني ،”العمل الطلابي: تاريخ ومسار” سنة 2016.
الثالث، ”تأملات” في عام 2017.

وكان رحمه الله حاضر بمجموعة من الندوات والملتقيات العلمية والأكاديمية خاصة بالجامعات، كما يداوم على كتابة مقالات بشكل مستمر في الجرائد والمجلات والمواقع الاليكترونية الوطنية .

وكان أيوب بوغضن قيد حياته قياديا طلابيا، حيث شغل عضوية المجلس الوطني لمنظمة التجديد الطلابي وكاتبها المحلي السابق بالرباط، وعضو اللجنة التنفيذية للرابطة المغربية للأمازيغية.

والراحل أيوب تعرض لحادثة سير بالرباط حين كان على متن دراجته النارية، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة لأسبوعين، قبل أن يفارق الحياة صباح اليوم الاربعاء 16 فبراير الجاري، وشيع جثمان الراحل ظهر اليوم الخميس بمقبرة الرحمة بتيزنيت، بعد أن أديت لصلاة الجنازة عليه .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: