عزيز صاير : مدير مؤسسة ENCG بالداخلة: عازمون على فتح قنوات التواصل مع جامعات أمريكية والاهتمام باكتشاف آفاق استثمار الرياضات البحرية بالداخلة.

أكادير24 | Agadir24

عزيز صاير : مدير مؤسسة ENCG بالداخلة: عازمون على فتح قنوات التواصل مع جامعات أمريكية والاهتمام باكتشاف آفاق استثمار الرياضات البحرية بالداخلة.

تحتل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة كمؤسسة عمومية للتعليم العالي والتي تأسست سنة 2016، صدارة اهتمام وزير التعليم والسلطات والمنتخبين بجهة الداخلة وادي الذهب.

هذا، ومن خلال زيارة وفد اعلامي للمدرسة ، فوجئنا بقيمة المجهودات المبذولة للارتقاء بالمدرسة، حيث أكد مديرها السيد صاير عزيز أن المدارس الوطنية للتجارة والتسيير تهدف إلى تكوين أطر مؤهلة متوفرة على خبرات تقنية عالية تمكنها من التكيف وتحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية في مجالات التجارة والتسيير والمعلوماتية والدراسات الميدانية وغيرها من التكوينات التي تقدمها المدارس.، كما تسمح المدرسة بتخريج أطر حاصلة على دبلوم المدارس الوطنية للتجارة والتسيير أو دبلوم الإجازة المهنية أو الماستر و غيرها.

هذا، ومن خلال الحوار مع مدير المدرسة، تبينت الإرادة القوية والعزيمة التي يتسلح بها الطاقم الاداري والتربوي الذي يؤطر مايفوق 600 طالبا وطالبة ينتمون لكافة أنحاء المملكة المغربية، و في هذا السياق، تمكنت المدرسة من تعزيز الآليات والإجراءات التي تحفز روح المبادرة للطلبة وتعزيز التعاون مع بيئة المدرسة السوسيو _ اقتصادية، ومحيطها الخارجي .

السيد صاير، ذكر بانفتاح المدرسة على قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية التي بادرت إلى ربط الإتصال المباشر من أجل تقوية العلاقات بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة ومثيلاتها في امريكا، وهو مايجعلنا، يؤكد عزيز صاير ، نفتخر بهذا التعاون الذي سيخدم الطالب المغربي .

الداخلة أكادير 24: علي وعثمان

وفيما يلي نص الحوار الصحفي الذي أجرته أكادير 24 مع السيد المدير عزيز صاير:

تعليقات
Loading...