عبد العاطي مروان : أبواب المركز الجهوي للاستثمار بأكادير مفتوحة في وجه جميع السوسيات المقاولات.

أكادير24 | Agadir24

أكد عبد العاطي مروان، مدير المركز الجهوي للاستثمار بسوس ماسة، بأن أبواب المركز مفتوحة في وجه جميع النساء السوسيات المقاولات أو حاملات المشاريع.

ويأتي ذلك عقب حضور عبد العاطي مروان لندوة نظمها المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، بشراكة مع بنك أفريقيا والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية وشركاء آخرين، بمدينة الابتكار بأكادير.

وشدد مروان خلال الندوة السالفة، على ضرورة إعطاء المرأة المكانة التي تستحقها لضمان استقلاليتها داخل المجال المقاولاتي الواسع، خاصة في مجال الاقتصاد التعاوني الذي يمثل نسبة كبيرة من المقاولات النسوية على صعيد جهة سوس ماسة.

وأضاف مروان بأنه يجب تخويل هذا النوع من المقاولات الإمكانيات اللازمة، حيث بات بإمكان التعاونيات النسوية تصدير منتجاتها نحو الخارج وولوج السوق العالمية ومنافسة المقاولات الكبرى، الأمر الذي يستوجب دعم هؤلاء النسوة وتشجيعهن من أجل اكتساب مهارات أكبر تمكنهن من التنافس داخل السوق العالمية.

هذا، ولم يفوت عبد العاطي مروان المناسبة للإشادة بنساء المغرب في يومهن العالمي، وتقديم التحية لهن على ما قمن به من جهود طيلة فترة الجائحة، خاصة من اشتغلن في الصفوف الأمامية من أجل حماية المواطنين من خطر فيروس كورونا، أو من اشتغلن في مجالات أخرى من أجل الرقي بالوطن والمساهمة في تقدمه وازدهاره.

تعليقات
Loading...