أكادير : مواكبة عملية تأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة بجهة سوس ماسة، محور اجتماع عن بعد لشركة التنمية السياحية.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : مواكبة عملية تأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة بجهة سوس ماسة، محور اجتماع عن بعد لشركة التنمية السياحية.

تواصل شركة التنمية السياحية سوس ماسة مواكبة العرض الذي أعلنت عنه منتصف شهر يونيو الماضي، والمتمثل في إعلانها عن تلقي طلبات العروض لتمكين الوحدات الفندقية المصنفة بالجهة من الدعم المالي، وذلك في سياق تحديثها وتأهيلها في إطار برنامج التنمية الجهوية لسوس ماسة.

وفي هذا الصدد، عقدت لجنة الدعم الخاصة ببرنامج تحديث وتأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة بجهة سوس ماسة، مؤخرا، اجتماعا عن بعد نظرا لما تفرضه الوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا،  ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي.

و تميز هذا الاجتماع بمشاركة كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، إلى جانب مسؤولين عن الجماعة الترابية لأكادير، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، والمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة و شركة التنمية السياحية سوس ماسة و الشركة المغربية للهندسة السياحية.

وقد تداول الأطراف المعنيون خلال الاجتماع التطورات المتعلقة بتمكين الوحدات الفندقية بالجهة من الدعم المالي، ويأتي ذلك بعد انتهاء فترة تقديم طلبات الاستفادة من المنفعة في 15 من شهر يوليوز الماضي، وتم التداول أيضا في سبل تحسين وتجويد الخدمات التي تقدمها الوحدات الفندقية بالجهة.

يذكر أن شركة التنمية السياحية سوس ماسة، حددت مسبقا نوعية الدعم الذي ستستفيد منه الوحدات الفندقية المختارة، و الذي يتمثل في منحة تشمل  30 في المائة من التكاليف الإجمالية لعملية التأهيل والتحديث، وذلك في حدود مبلغ مالي يصل سقفه 10 ملايين درهم، إلى جانب تقديم خدمات أخرى مثل المواكبة التقنية لهذه للوحدات الفندقية المختارة.

 

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...