شباب سوس ماسة على موعد مع قافلة تجوب الجهة بحثا عن حاملي المشاريع (+ فيديو) .

أكادير24 | Agadir24

ستنطلق اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021 قافلة برنامج “انتعاش” من مدينة طاطا، لتجوب مختلف عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة، مدة شهر كامل بحثا عن حاملي المشاريع.

قافلة برنامج “انتعاش” تأتي تفعيلا لبرنامج “انطلاقة” الذي أطلق بتعليمات ملكية سامية، لدعم الشباب وحاملي المشاريع من أجل خلق المقاولات، والاندماج في الاقتصاد الوطني.

في هذا السياق، صرح عبد العاطي مروان، مدير المركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة، خلال ,حفل التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من المركز الجهوي للاستثمار، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والبنك الشعبي فرع الجنوب، و مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، بأن الهدف من برنامج “انتعاش” الذي سترعاه هذه الأطراف هو البحث عن حاملي المشاريع بمختلف عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة، لتعزيز خلق المقاولات بمختلف مناطق الجهة، والخروج من منطق تركز المقاولات في المدن الكبرى والمناطق الحضرية.

في هذا الصدد، أكد مروان أن البرنامج سيواكب 500 حامل مشروع، كما سيمول حوالي 70% من المشاريع التي سيتم انتقاؤها، داعيا جميع الشباب إلى المشاركة في القافلة عندما تحل بالجماعات أو الأقاليم التي يقطنون بها.

ومن جانبه أفاد الكاتب العام لوزارة الشغل في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الشغل والإدماج المهني، بأن برنامج “انتعاش” يتعلق بوضع برنامج دعم متكامل ومندمج، يهدف إلى التنقيب عن حاملي أفكار المشاريع الذين بإمكانهم الاستفادة من التمويل في إطار  هذا البرنامج.

وأضاف ذات المتحدث بأنه من أجل هذا الغرض، ستنطلق قافلة تجوب الأقاليم المختلفة لجهة سوس ماسة، من أجل لقاء الشباب  حاملي أفكار المشاريع وتحسيسهم بأهمية ريادة الأعمال بالجهة، فضلا عن تمكينهم من الحصول على المعلومات والنصائح اللازمة في ما يتعلق بإمكانيات خلق مشاريعهم الخاصة، وتوجيههم صوب المسارات الصحيحة المفضية إلى ولوج عالم الاستثمار والتشغيل الذاتي.

وبالإضافة إلى ذلك، يروم برنامج “انتعاش”، حسب ما صرح به المتحدث نفسه، تمكين الأطراف المتعاقدة  من وضع خبراتها لصالح حاملي المشاريع والمساهمة، كل حسب مجال خبرته وموارده، في تعزيز المواكبة التقنية والمالية لفائدة الشباب و مساعدتهم على تحسين أفكارهم المقاولاتية وإنشاء مشاريعهم، مع العمل على ضمان شروط ومتطلبات استدامتها.

سمير أجرعام، مدير التشغيل بوزارة الشغل والإدماج المهني، أفاد بدوره بأن الهدف من برنامج “انتعاش” والقافلة التي سيقوم بها هو تعزيز  روح المقاولة لدى الشباب  للاستفادة من المزايا التي سيتيحها لهم البرنامج، والذي سيكون بوابتهم الأولى للانفتاح على عالم المقاولات.

ذات الفكرة أكدها يحيى عكاش، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، داعيا كما باقي الأطراف شباب جهة سوس ماسة إلى الإقبال على قافلة “انتعاش”، التي ستكون المنطلق الأول لترجمة أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع، من شأنها أن تعود عليهم بالنفع، وكذا على مجموعة من شباب سوس ماسة، كما ستكون إضافة نوعية للاقتصاد الوطني ولمجال المقاولات في المغرب.

وفيما يلي فيديو أعدته أكادير24 على هامش التوقيع على الاتفاقية السالفة الذكر:

تعليقات
Loading...