سوس ماسة : مواطنون يشتكون من عدم احترام الأشغال بإحدى الطرق للضوابط القانونية، ويطالبون بإيفاد لجنة للمراقبة (+صور)

أكادير24 | Agadir24

 

سوس ماسة : مواطنون يشتكون من عدم احترام الأشغال بإحدى الطرق للضوابط القانونية، ويطالبون بإيفاد لجنة للمراقبة


اشتكى عدد من المواطنين في اتصالاتهم المتفرقة بأكادير 24 من عدم احترام الأشغال التي تجري على مستوى إحدى الطرق في اتجاه تافراوت عبر إمجاض للضوابط القانونية.

ووفقا لما أورده بعض من عاينوا الطريق المذكورة، فإن الأشغال التي تجري بها لا تحترم معايير الجودة، كما أن أكوام الحجارة المركونة بجنبات الطريق تعرقل مسار مستعمليها، خاصة أصحاب السيارات.

وأضاف ذات المواطنين أن المشرفين على إنجاز الورش المتعلق بتهيئة الطريق المذكورة أخلوا بمجموعة من الضوابط التقنية المعهودة في إنجاز الطرق، سواء فيما يتعلق بتكسية الطريق وتدكيكها، وطريقة تمرير قنوات تصريف مياه الأمطار، وهو الأمر الذي يمكن أن يكشف عن عيوب مستقبلا تتمثل في تشقق الطريق فضلا عن مشاكل أخرى من شأنها إلحاق الضرر بهياكل السيارات والمركبات التي تمر من الطريق المذكورة.

ولفت ذات المواطنين إلى أن دفاتر التحملات في صفقات كهذه غالبا ما تلزم المقاول الذي سينفذ الورش باعتماد مجموعة من المعايير من أجل إنجاز الطرق وفقا للضوابط المعهودة، وهو الأمر الذي تم تغييبه بشكل جلي وواضح في الطريق التي تمر في اتجاه تافراوت عبر إمجاض.

ونتيجة لذلك، طالب المواطنون عبر منبر أكادير 24 بتدخل الجهات الوصية من أجل إيفاد لجنة لمراقبة الأشغال التي تجري بعين المكان، والقطع مع سياسة ترقيع الطرق التي سرعان ما تنكشف عيوبها.

تعليقات
Loading...