سوس ماسة : منسقو أربعة أحزاب يلتئمون في اجتماع تنسيقي خلص للتحالف و التنسيق.

أكادير24 | Agadir24

 

التأم منسقو أربعة أحزاب سياسية بجهة سوس ماسة،

كلا من التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة ، للتشاور والتنسيق الجهوي والاقليمي والمحلي ، وتحديد سبل التعاون بين هذه الاحزاب. اللقاء الذي انعقد يومه السبت 11 شتنبر 2021، خلص إلى اتفاق تلك الأطراف على التحالف بين الأحزاب الأربعة على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، و التنسيق والتحالف بين الأحزاب نفسها لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس .

هذا، و أكد بيان صادر عن التحالف الرباعي، بأن هذا الإجتماع التنسيقي جاء بعد نجاح مختلف الاستحقاقات الانتخابية، التشريعية والجهوية والجماعية يوم 08 شتنبر 2021 و التي شكلت طفرة نوعية في ترسيخ الديمقراطية، حصلت على إثرها المكتسبات السياسية طيلة الاستحقاقات السابقة رغم مرورها في ظرفية استثنائية مرتبطة بالأزمة الصحية الحالية .

و أضاف البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، بأنه و “بعد الإعلان الرسمي عن النتائج الانتخابية المحصل عليها في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والمحلية بجهة سوس ماسة ، والتي مثلت محطة هامة في تعزيز الديمقراطية، اجتمع المنسقون الجهويون للأحزاب المذكورة و خرجوا بالقرارات المشار إليها أعلاه.

 

 

 

تعليقات
Loading...