Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : “غلاء الأسعار” يلغي صفقة لتهيئة حي بإنزكان

أكادير24 | Agadir24

 

 

 

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أنه تم إلغاء الصفقة المتعلقة بتهيئة “حي العرب” بجماعة لقليعة بإنزكان، مشيرا إلى أن الشركة النائلة للصفقة تخلت عن المشروع.

وفي رده على سؤال كتابي في الموضوع، أرجع وزير الداخلية سبب الإلغاء إلى “تخلي الشركة عن الصفقة بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء في ظل الوضعية الاقتصادية الراهنة”.

Advertisements

وأكد الوزير أنه سيتم الإعلان عن الصفقة مجددا، حيث ستتكفل الشركة التي ستنالها ب”تهيئة الطريق الرئيسية لحي العرب إلى جانب أرصفته، ووضع بالوعات تصريف مياه الأمطار بعد إتمام تمرير القنوات بها”.

وأكد لفتيت أن تهيئة الحي المذكور تدخل في إطار برنامج تهيئة عدة أحياء على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول، مشيرا إلى أن الحي استفاد من مشروع بناء وتجهيز المركز الحسني لتصفية الدم، والذي يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية إجمالية تقدر بـ14 مليون و40 ألف درهم، كما استفاد من الربط بشبكة الصرف الصحي كباقي الأحياء.

وكانت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عويشة زلفى، قد وجهت سؤالا كتابيا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والذي سلطت من خلاله الضوء على الأوضاع التي تعيشها ساكنة “حي العرب” بسبب نقص التجهيزات الأساسية.

Advertisements

وتوقفت النائبة في سؤالها عند معاناة الساكنة بسبب غياب قنوات الصرف الصحي وهشاشة المسالك الطرقية وعدم توفر ملاعب القرب وغياب التجهيزات الضرورية، وكذا تقادم الأعمدة الكهربائية الآيلة للسقوط وما تشكله من خطر على قاطني هذا الحي الذي يحتضن كثافة سكانية هامة.

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.