سوس ماسة : رصد 748 مليون درهم من ميزانية الجهة لتنفيذ مجموعة من المشاريع

أكادير24 | Agadir24

رصدت جهة سوس ماسة مبلغ 748 مليون درهم من ميزانية الاستثمار لسنة 2021 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وذلك من أجل إنجاز مجموعة من المشاريع التي تندرج في إطار برامج مختلفة.

ويأتي ذلك بعدما صادق مجلس الجهة خلال دورتيه الأخيرتين على الاعتمادات المخصصة للوكالة، والتي قدرت ب326 مليون درهم في دورة أكتوبر 2020، و 422 مليون درهم خلال دورة مارس 2021.

وستوجه الاعتمادات المالية السالفة الذكر لتأهيل مراكز الجماعات الترابية بسوس ماسة، والذي ستساهم فيه الجهة بـ 170 مليون درهم، في حين تساهم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بـ 115 مليون درهم.

وعلاوة على ذلك، خصصت الجهة 312  مليون درهم للبرنامج الوطني المندمج لتنمية العالم القروي وتقليص الفوارق الترابية والاجتماعية في شقه المتعلق بالماء الصالح للشرب والطرق، فضلا عن تخصيص 33 مليون درهم لأشغال تهيئة مرافق المستشفيات الإقليمية بالجهة.

هذا، ورصدت الجهة 95 مليون درهم من ميزانية 2021 لبرنامج الطرق القروية، فضلا عن تخصيصها 4 مليون درهم لترميم قصبة “لكسيمي” بإنزكان، تنضاف إلى 4 مليون درهم تخصصها لذات الغرض وكالة تنمية مجال الواحات والأركان و مليون درهم من مجلس عمالة إنزكان أيت ملول.

أما فيما يخص مركز التعريف بتراث المخازن الجماعية “إكودار” بإقليم اشتوكة أيت بها، فقد رصدت له الجهة مليوني و500 ألف درهم، إضافة إلى مساهمتها في تأهيل المؤسسات التعليمية بـ 5 ملايين درهم.

يذكر أن جميع المشاريع السالفة الذكر ستشرف على تنفيذها الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة سوس ماسة .

تعليقات
Loading...