Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : حرمان جمعيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية من منح التعاون الوطني يجر الوزيرة حيار إلى المساءلة

أكادير24 | Agadir24

 

وجه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حسن أومريبط، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، حول “حرمان جمعيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية بجهة سوس من منح التعاون الوطني برسم سنة 2022”.

في هذا السياق، كشف أومريبط أن “سبع مؤسسات بعمالة إقليم أكادير إداوتنان، وأخرى بتراب جهة سوس ماسة، لم تتوصل لحدود الساعة بمنحة سنة 2022، من قبل مؤسسة التعاون الوطني التي دأبت على تقديم منح سنوية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الخيرية والجمعيات المسيرة لدور الطلبة والطالبات بالمغرب”.

وأكد النائب عن دائرة أكادير إداوتنان أن “هذا الوضع جعل المؤسسات التي حرمت من المنحة تعيش أزمة مالية خانقة بدأت آثارها تظهر على علاقاتها بالمستخدمين العاملين بها والممونين، بفعل العجر عن أداء مستحقاتهم”.

وإلى جانب ذلك، يشكل هذا الوضع، حسب النائب البرلماني، “تهديدا مباشرا لاستمرارية أنشطة المؤسسات التي لم تتسلم المنحة بسوس ماسة، باعتبار أن ساكنة هذه الجهة تحتاج للمبادرات والمشاريع الاجتماعية التي تشرف عليها هذه المؤسسات قصد الرفع من مستوى التنمية بها”.

وتبعا لذلك، تساءل النائب البرلماني عن أسباب التأخر غير المفهوم الذي طال صرف المنحة المذكورة، كما تساءل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لحل هذه الإشكالية والتعجيل بصرف المنح لكل مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودور الطلبة والطالبات بتراب جهة سوس ماسة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.