Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : استفادة 2900 شخص من حملة طبية في تخصصات متعددة

أكادير24 | Agadir24

 

 


نظمت الجمعية المغربية الطبية للتضامن حملة طبية في تخصصات متعددة بجماعة الركادة إقليم تيزنيت، حيث استفاد حوالي 2900 مواطنا من فحوصات طبية وكشوفات وخدمات صحية مجانية.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فقد شارك في هذه الحملة 24 طبيبا متخصصا إلى جانب الطاقم المساعد والممرضين والتقنيين والإداريين، والذين انخرطوا في جهود تقريب العلاجات من المرضى بمنطقة أولاد جرار، وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية العامة والمتخصصة.

وأكدت ذات المصادر أن القافلة الطبية التضامنية المذكورة عرفت إقبالا مكثفا من طرف عدد من المواطنين الذين استفادوا من خدمات في الطب العام والجهاز الهضمي وأمراض القلب والشرايين والغدد والسكري، إضافة إلى الأنف والأذن والحنجرة، وكذا طب الأطفال والنساء والعيون.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الطبية المنظمة من طرف الجمعية المغربية الطبية للتضامن، تأتي في إطار شراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تيزنيت، والمجلس الإقليمي، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة.

وساهم أيضا في إنجاح هذه المبادرة شركاء آخرون ضمنهم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمجلس الجهوي لجهة سوس ماسة والمجالس المنتخبة بإقليم تزنيت.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.