سوس ماسة.. ازدحام واكتظاظ ومشادات في مركز للتلقيح.. والوضع يسائل السلطات

أكادير24 | Agadir24

سوس ماسة.. ازدحام واكتظاظ ومشادات في مركز للتلقيح.. والوضع يسائل السلطات

 

أفاد عدد من المواطنين في اتصالاتهم المتفرقة بأكادير 24 أن مركز التلقيح الشهداء (المركز الثقافي لأيت ملول)، يعيش على وقع فوضى عارمة وانعدام النظام في صفوف المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

هذا، ولم يتوصل المركز بجرعات اللقاح إلا قبل قليل، في الوقت الذي كان فيه العشرات من المواطنين ينتظرون في طوابير مكتظة داخل المركز وخارجه.

وفي ظل هذا الازدحام، وثقت عدد من الصور التي توصلت بها أكادير 24 انعدام مسافة الأمان بين المواطنين المتوافدين على المركز، فضلا عن عدم التزام أولائك المنظرين خارج المركز بارتداء الكمامات الواقية.

وإذ لم يتم السماح لهؤلاء بولوج المركز بسبب اكتظاظه، فإن هذا الوضع أدى إلى اندلاع مشادات كلامية بينهم وبين الحارس الذي لم يسمح لهم بالدخول.

وأفاد بعض المواطنين أن جرعات اللقاح المتوصل بها لن تكفي لتلقيح المواطنين داخل المركز، فما بالك بالعشرات المرابطين خارجه متكبدين معاناة الانتظار في شمس الصيف الحارقة وارتفاع درجات الحرارة.

ويساءل هذا الوضع السلطات المحلية التي وجب عليها تزويد المركز المذكور برجل سلطة للإشراف على تنظيم عملية التلقيح وضمان سيرها في أحسن الظروف.

وإلى جانب ذلك، وجب على وزارة الصحة بدورها التدخل وتحمل المسؤولية من أجل ضمان سير الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا ضمن المسار المسطر لها، وتحقيق الأهداف المتوخاة منها.

تعليقات
Loading...