رسميا: الإعلان عن الاغلبية الحكومية اليوم الأربعاء

أكادير24 | Agadir24

 

رسميا: الإعلان عن الاغلبية الحكومية اليوم الأربعاء


تأكد رسميا الإعلان عن الاغلبية الحكومية اليوم الأربعاء.

في هذا السياق ، سيتم ذلك خلال ندوة صحفية ستنظم صبيحة اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للاحرار بالرباط.

ووفقا لذات المصادر، فان تشكيل الحكومة لن تخرج عن التحالف الثلاثي الذي سبق أن تم الإعلان عنه لتشكيل المجالس المنتخبة، والذي يضم كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

الأصالة والمعاصرة في الواجهة..

صرح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بأنه تلقى “عرضا جيدا” لدخول حكومة أخنوش، كما تحدث عن “إشارات إيجابية” تلقاها لدن رئيس الحكومة المعين، مشيرا إلى أن الخلافات بين الحزبين أصبحت “متجاوزة”.

 

وإلى جانب ذلك، قبل المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بالمشاركة في حكومة أخنوش المقبلة، حيث أوضح في بيان أن الجرار سيشارك في الحكومة المقبلة “مشاركة فعلية وحقيقية تراعي الحجم السياسي للحزب، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه”.

الميزان ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن رئيس الحكومة المعين عبر له عن رغبته في “رؤية حزب الميزان ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد”.

ولفت بركة خلال كلمة له في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، إلى أن حكومة عزيز أخنوش، ستتشكل من 3 أحزاب، ضمنها حزب الميزان.

هذا، وأكد بيان المجلس الوطني لحزب الاستقلال على دعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، من خلال مشاركة وازنة على قاعدة قوته السياسية والانتخابية والتزاماته التي قدمها في البرنامج الانتخابي.

وتبعا لذلك، بدا أن حزب الاتحاد الاشتراكي أصبح خارج حسابات رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، إذ لم يتقدم بأي عرض لكاتبه الأول إدريس لشكر للدخول في الحكومة.

تعليقات
Loading...