Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ردا على سؤال السعدي : وزارة السياحة توضح بخصوص “وضعية القطاع السياحي بإقليم تارودانت”

أكادير24 | Agadir24

 

ردا على سؤال السعدي : وزارة السياحة توضح بخصوص “وضعية القطاع السياحي بإقليم تارودانت”

توصل النائب لحسن السعدي، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بجواب من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول “وضعية النشاط السياحي بإقليم تارودانت”.

وأوضحت الوزارة أنها “قامت عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية بإنجاز دراسة مكنت من بلورة برنامج عمل، بتنسيق مع السلطات المحلية، سيمكن من تثمين المدارات السياحية، خاصة تلك المتواجدة في المناطق الخلفية لإقليم تارودانت”.

وأضافت الوزارة الوصية أن “هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير المنتوج السياحي الطبيعي بإقليم تارودانت، بلغت تكلفته الإجمالية 46,5 مليون درهم، ستتم تعبئتها من طرف الجهة أو الجماعات الترابية المعنية”.

وأوضحت الوزارة أن “البرنامج المذكور يهم إحداث وتجهيز فضاء للاستقبال السياحي بتارودانت، وتشجيع وتحسين المآوي السياحية في المجال القروي، فضلا عن إنشاء مخيم دولي في أولوز وتثمين المواقع السياحية الطبيعية”.

وإلى جانب ذلك، يشمل ذات البرنامج تثمين المنتوجات الفلاحية والمحلية عبر المدارات السياحية، وتأهيل وتهيئة واحة تيوت، والمساهمة في دعم الأنشطة الاحتفالية المحلية، إضافة إلى إنشاء دار للصيادين بتافنكولت وتنمية وسائل الاتصالات والتزود بالمعلومات”.

وأكدت الوزارة في ردها على النائب السعدي أنها تشتغل أيضا على تطوير المنتوج الثقافي من خلال برنامج عمل يهدف إلى تثمين المؤهلات الثقافية والتراثية بالمدينة العتيقة بتارودانت مع تثمين بعض المواقع السياحية.

وخلصت الوزارة إلى أنها ستحرص على تقديم الدعم والمواكبة التقنية للسلطات المحلية والجماعات الترابية من أجل إنجاز المشاريع السالفة الذكر في إطار مقاربة تشاركية.

قد يعجبك ايضا
Loading...