Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

حماة المستهلك يدخلون على خط تعليف الأضاحي بفضلات الدجاج، ويحذرون المواطنين من اخضرار اللحوم

أكادير24 | Agadir24

 

دخلت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك على خط الأنباء التي تم تداولها مؤخرا بخصوص لجوء بعض مربي الماشية إلى إدخال مخلفات الدجاج في تعليف القطعان الموجهة للبيع في عيد الأضحى.

في هذا السياق، حذرت الجامعة في بلاغ لها من عودة ظاهرة “اخضرار” لحوم الأضاحي هذه السنة بقوة، مشيرة إلى أنها استقت معطيات بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني، تؤكد أن مجموعة من المربين لجؤوا لفضلات الدجاج لتعليف المواشي، نظرا لموجة غلاء أعلاف الماشية وتبعات الجفاف.

ونبهت الجامعة إلى أن موجة الغلاء المتصاعدة ستؤدي إلى انتشار الغش والتحايل والتلاعب بالمستهلك في أضاحي العيد.

ودعت الجامعة المستهلك المغربي إلى اقتناء الأضحية من الأماكن المرخصة، والحاملة لحلقة الترقيم والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل عن أسبوع للرجوع إليها عند الحاجة، والاتصال بجمعيات حماية المستهلك لوضع شكاية.

وأوصت ذات الجامعة المواطنين بالالتزام بتنظيف مكان الذبح والإسراع بعملية التوضيب وحفظ اللحوم بالمبرد، وعدم تكديس أكياس اللحم تجنبا لاخضرارها، مع الحفاظ على البيئة.

وفي سياق آخر، طالبت الجامعة بتدخل جدي وحازم للجهات المسؤولة من أجل اتخاذ جميع التدابير الوقائية، وتشديد المراقبة على أماكن التربية والتسمين وأسواق البيع.

هذا، والتمست الجامعة المغربية لحقوق المستهلك من الوزارة الوصية ضبط طرق ترقيم الأضاحي، وتوفير الأكياس البلاستيكية ووضعها رهن إشارة المستهلك لاحتواء مخلفات الأضحية.

قد يعجبك ايضا
Loading...