حراس ملعب ومخيم الإنبعاث بأكَادير يطالبون بإنصافهم وحماية عائلاتهم من التشرد

أكادير24 | Agadir24

حراس ملعب ومخيم الإنبعاث بأكَادير يطالبون بإنصافهم وحماية عائلاتهم من التشرد بعد قرار إخلاء منازلهم داخل أسوار الملعب “.

في مراسلة موقعة من قبل سبعة أشخاص وجهت إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكَادير وإلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير،بتاريخ يوم الجمعة 2 يوليوز 2021،طالب حراس ملعب ومخيم الإنبعاث بأكَادير،القاطنون بمنازل داخل معلب الإنبعاث والتابعون وظيفيا لكل من بلدية أكَادير والشبيبة والرياضة،من السلطات الولائية التدخل لإنصافهم وحماية عائلاتهم من التشرد بعد فقدان هذه المنازل التي كانوا يستغلون مساكن للإيواء لمدة تفوق ثلاثة عقود.

وعبر هؤلاء الحراس،في هذه المراسلة التي توصلنا بنسخة منها،عن مدى ارتباكهم لما أخبرهم عون سلطة يوم 29 يونيو2021بضرورة إخلاء محلات سكناهم الوحيدة بدون سابق إنذار،مما يهددهم بمعية عائلاتهم بالضياع والتشرد عندما ستشرع الشركة المكلفة بتهيئة الملعب وتحويله إلى مشروع استثماري ضخم.

وذكروا أن الخوف لازال ينتابهم بالرغم من كون باشا المحيط قد وعدهم من قبل شفويا بتسوية وضعيتهم،محددا لهم يوم الثلاثاء 6 يوليوز2021 كآخر أجل لإفراغ محلات السكنى الخاصة بهم لكن دون إعطاء ضمانات مكتوبة وموثقة لهم قبل الإخلاء.

وخوفا من أن تصبح هذه الوعود حبرا على ورق بعد عملية الإخلاء والهدم،طالبوا من والي الجهة التدخل لإنصافهم وتسوية وضعيتهم الإجتماعية والنظر إلى ما ستؤول إليها من مأساة بعد الإخلاء في حالة لم تلتزم الجهات المشرفة على الهدم وإعادة تهيئة ملعب الإنبعاث بالبحث عن منازل بديلة لهم.

مؤكدين أنهم الآن ينتابهم خوف شديد من أن تصبح عائلاتهم عرضة في الأيام القادمة للتشرد والضياع لاسيما في ظل الظروف الإستثنائية التي يعرفها المغرب في ظل انتشار جائحة كورونا.

عبداللطيف الكامل

تعليقات
Loading...