Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

حجز 65 قاربا من أنواع مختلفة ومعدات أخرى إثر مداهمة منزل مشتبه فيه

أكادير24 | Agadir24

 

داهمت عناصر الأمن بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة الفنيدق، أمس الإثنين 13 مارس الجاري، منزل شخص يشتبه في تورطه في حيازة وترويج معدات يشتبه في تسخيرها لأغراض الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

هذا، وقد أسفرت هذه العملية الأمنية عن توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، وذلك بناء على معطيات حول شبهة تورطه في تخزين وبيع معدات خاصة بممارسة الرياضات البحرية لفائدة منظمي عمليات الهجرة غير المشروعة.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية من حجز 49 قاربا من نوع “كاياك” من مختلف الأحجام و18 غشاء خاصا بها، بالإضافة 16 قارب مطاطي من الحجم الصغير.

وإلى جانب ذلك، عثر في منزل المشتبه فيه على 11 عجلة مطاطية للسباحة وألواح التزحلق على الماء، فضلا عن مجموعة من المجاديف وآلات النفخ وصدريات الإنقاذ البحري والزعانف البلاستيكية الخاصة بالسباحة.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ارتباط هذه الأفعال الإجرامية بشبكات الهجرة غير الشرعية.

وموازاة مع ذلك، تستمر تحريات عناصر الشرطة من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في تسخير معدات الهجرة غير الشرعية أو الترويج لها في صفوف منظمي هذه العمليات أو في أوساط المهاجرين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.