Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

جمعية تگسوين للتنمية بأربعاء الساحل اقليم تيزنيت تكرم المشاركين في المسيرة الخضراء

أكادير24 | Agadir24

جمعية تگسوين للتنمية بأربعاء الساحل اقليم تيزنيت تكرم المشاركين في المسيرة الخضراء

تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وكما كان مبرمجا، احتفلت جمعية تكسوين للتنمية بهذه المناسبتين بحفل تكريمي لرجالات المنطقة المشاركين في المسيرة الخضراء الأحياء منهم ولروح المتوفين منهم.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجميع لأداء تحية العلم على أنغام النشيد الوطني.

وبعد كلمة باسم الجمعية تم فتح المجال للاستماع إلى شهادات حية حول حدث المسيرة الخضراء من أفواه المشاركين فيها الحاضرين وهم :
– الحاج أحمد بشحموض
– الحسْن إسكتان
– الحسين أحجري
– ابراهيم أكوشام
– الحسين بلوش
– مبارك بوقسيم
– عمر الدرقاوي

تحدثوا مشكورين بشكل مفصل وباسهاب عن الترتيبات والأجواء التي مرت منها المسيرة الخضراء والأحداث والذكريات التي عاشوها في هذا الحدث العظيم وهي الشهادات التي أنصت إليها وتتبع تفاصيلها جميع الحاضرين باهتمام شديد.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد حسن خليل نيابة عن جميع الأشخاص الذين توفوا والذين لم يتمكنوا من الحضور دعا فيها للمتوفين بالرحمة والغفران وللٱحياء منهم بالصحة وطول العمر وشكر الجمعية على هذه الالتفاتة الكريمة وثمن فيها هذه المبادرة الطيبة نحو هؤلاء الأبطال.

وفي لوحة فنية رائعة شارك فيها هؤلاء مع بعض الأطفال والشباب الحاضرين جسدوا فيها شكل المسيرة الخضراء على أنغام نشيد المسيرة.

وبعد استراحة شاي، تم توزيع شواهد تقديرية وهدايا رمزية على المشاركين في المسيرة الخضراء الحاضرين، واحتفظت الجمعية بشواهد غير الحاضرين لتسلمها لهم بعد ذلك.

كما وعدت الجمعية بإعداد لوحة تذكارية لهؤلاء المشاركين تتضمن صورهم وأسماءهم. وسيتم نشرها على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتعرف عليهم الأجيال التي لم تعش هذا الحدث.

وفي الختام تم الدعاء الصالح لأمير المؤمنين وللشعب المغربي ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وأُخِذت صور تذكارية للمكرمين ومن ناب عن غير الحاضرين.

قد يعجبك ايضا
Loading...