جمعية توكمان للتنمية والاعمال الإجتماعية بأورير تخلق الحدث في زمن كورونا

أكادير24 | Agadir24

رغم الطوارئ الصحية المعلنة في 20 من مارس الماضي، فقد واكبت الجمعية الرائدة في تلقين دروس محو الامية والتكوين المهن للنساء بعدد من المراكز النسوية بشمال اكادير، إذ لم توقف مسيرتها التربوية رغم الحظر المعلن لإغلاق النوادي النسوية ومراكز الدعم والتكوين.

جمعية توكمان للتنمية والاعمال الإجتماعية بأورير، بادرت لإستمرار مسلسل التدريس عبر طريقة التدريس عن بعد، لجميع النساء المستفيذات من خدمات فروعها بعدد من الجماعات بشمال أكادير.

وفي هذا الصدد أقدمت مؤطرات الشعب المهنية والتربوية على إنشاء عدد من المجموعات الخاصة للتواصل الإجتماعي الفوري ” واتساب”، وذلك لإستكمال المقرر الدراسي للمستفيذات.

وحسب بلاغ لجمعية توكمان فإن التغيير الإظطراري والمواكب للإجراءات الإحترازية لجائحة كوفيد 19، فقد تكيفت الجمعية مع الجائحة ، وذلك باعتماد الدراسة عن بعد كمنهج أساسي يضمن الإستمراية في الدراسة، وذلك عبر إرسال مقاطع مصورة لدروس محو الأمية ، وكذا دروس مفصلة بالفيديو عن طرق وتطبيقات تهم شعب مهنية أبرزها :

برامج محو الأمية

شعبة الطبخ

شعبة الحلاقة

شعبة الخياطة العصرية السنة الأولى و الثانية

شعبة فنون الخياطة (الراندة – الكروشي -الطرز السنة الأولى و الثانية

شعبة الخياطة التقليدية السنة الأولى و الثانية.

هاته الدينامية الجديدة تم تطبيقها بالمراكز 8 التابعة للجمعية وهي:

مركز النادي النسوي إكروفلوس أورير

مركز النادي النسوي تمراغت أورير

مراكز محو الامية والتكوين باحياء إميميكي أسرسيف زكومي (أورير)

8 مراكز لمحو الامية (تامري)

مركز محو الأمية (أقصري)

كل هذه المجهوذات إذن يرجع لها الفضل للمكتب المسير للجمعية والأطر التربوية بالمراكز التابعة للجمعية، ولا ننسى الدعم المتواصل للمدير الجهوي للتعاون الوطني بسوس ماسة، والذي ساهم بشكل كبير في إنجاح هاته المبادرة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: