توقعات بيل غيتس لعام 2021 تتخذ منحى إيجابيا، و”الأزمة الوبائية على أبواب الانفراج”

أكادير24 | Agadir24

توقعات بيل غيتس لعام 2021 تتخذ منحى إيجابيا، و”الأزمة الوبائية على أبواب الانفراج”

أثارت توقعات بيل غيتس كعادته تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هذه التوقعات اتخذت منحى إيجابيا لم يألفه متتبعوا مؤسس شركة مايكروسوفت.

و أفاد بيل غيتس بأن العالم سيشهد “أحداثا جيدة في عام 2021، خاصة على مستوى البحث العلمي إلى جانب التقدم في تطوير وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يلوح بانفراج الأزمة الوبائية العالمية”.

وأشاد بيل غيتس بالدور الريادي غير المسبوق الذي حققه العلماء خلال عام واحد فقط، حيث استطاعوا تطوير لقاحات عدة لمحاربة فيروس كورونا، في الوقت الذي يستغرق فيه هذا الأمر عادة حتى 10 سنوات.

وفي سياق آخر، أعرب مؤسس شركة مايكروسوفت عن تفاؤله من حدوث مستجدات مهمة في موضوع التغير المناخي، حيث يتوقع أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة بايدن اجتماعا يضم عددا من قادة العالم للتداول بشأن التحديات التي يطرحها التغير المناخي وسبل تجاوزها.

هذا، وأكد بيل غيتس على أن عام 2020 كان صعبا بجميع المقاييس، حيث ودَّع فيه العالم أزيد من مليون شخص توفوا بسبب جائحة كورونا، كما تأثرت اقتصادات كبرى جراء الوضع الوبائي العالمي، ومنها من لا يزال يتخبط بأزمات خانقة، إلا أن 2021 ستساعد بلدان العالم على استرداد عافيتها شيئا فشيئا.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...