Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

توسيع و تأهيل مطار المسيرة بأكادير على طاولة وزير النقل واللوجيستيك

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

وجه النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، عبد الواحد الشافقي، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، حول توسيع و تأهيل مطار المسيرة بأكادير.

في هذا السياق، أوضح النائب البرلماني أن مطار المسيرة بأكادير هو واحد من أهم المطارات بالمملكة، إلا أن طاقته الاستيعابية لا تخدم تطلعات المغاربة و خصوصا القطاع السياحي.

وأضاف الشافقي أن مدينة أكادير تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم، مؤكدا على ضرورة التفكير في تأهيل بنياتها التحتية و تطويرها من أجل مواكبة تطور السياحة ببلادنا.

وتبعا لذلك، تسائل النائب البرلماني عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارة النقل واللوجستيك من أجل توسعة وتأهيل مطار المسيرة بأكادير، للرقي به إلى مصاف المطارات الكبرى بالمملكة.

يذكر أن مطار أكادير المسيرة الدولي، كان قد توج مؤخرا بجائزة مجلس المطارات الدولي لافريقيا 2022 للتميز في إدارة الأنظمة الأمنية على مستوى مطارات شمال إفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المؤتمر السنوي لمجلس المطارات الدولي بأفريقيا والعالم.

وإلى جانب ذلك، حصل مطار أكادير المسيرة الدولي على جائزة أفضل مطار في إدارة نظم السلامة لفئة المطارات التي تقوم بتسيير ما بين 10000 و 20000 حركة طيران لكل عام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.