تنظيم الدورة الأولى من “الالتقائيات المواطنة” للتعريف بالمؤهلات الثقافية والتراثية لمدينة تافراوت

أكادير24 | Agadir24

يحتضن فضاء “أزرو واضوم” بجماعة أملن بمدينة تافراوت الدورة الأولى للإلتقائيات المواطنة، بمبادرة من “تاضا تمغربيت” وبتعاون مع جمعية فستيفال تيفاوين وجماعة أملن، يومي 3 و 4 يوليوز الجاري.

وتهدف هذه الدورة إلى التعريف بالمؤهلات الثقافية والتراثية لمدينة تافراوت، من خلال برنامج حافل يضم لقاءات وأمسيات فنية وإبداعية، فضلا عن زيارات لمواقع تراثية وسياحية بالمجال الترابي لدائرة تافراوت.

وإلى جانب ذلك، تسعى تظاهرة “الالتقائيات المواطنة” إلى خلق منتدى للتلاقي والتبادل الثقافي عبر بوابة الفن والإبداع، وعبر التعريف بانشغالات واهتمامات كل الهيئات والتنظيمات المشاركة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من “التقائيات مواطنة” ستستضيف حوالي 80 مبدعا وباحثا وفنانا، بينهم أعضاء المجلس الوطني ل “تاضا تمغربيت”، و أعضاء مجموعة “سفراء أمرير”، وأعضاء رابطة المبدعين والفنانين بورزازات، ورابطة “تيرا” للكتاب الأمازيغي، واتحاد الجمعيات التنموية لأملن تافراوت، وجمعية التنمية السياحية بتافراوت، ومركز “تيملت” للبحث والتوثيق.

يذكر أن برنامج الدورة الأولى من “التقائيات مواطنة” يتضمن فقرات وأنشطة متنوعة، بينها تنظيم لقاءات مفتوحة حول مواضيع “تمغربيت والتنمية”، و “الإبداع والأدب الأمازيغي”، و “تافراوت… مؤهلات وتحديات”، إضافة إلى سهرة فنية وعروض أزياء محلية، وقراءات شعرية ووصلات موسيقية.

تعليقات
Loading...