Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تنصيب وكيل الملك و رئيس المحكمة الابتدائية بتزنيت

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24 -و.م.ع

 

 

تم، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري، تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بتزنيت، رضوان فارح، ووكيل الملك لدى المحكمة ذاتها، يونس الحيان.

وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والوكيل العام للملك لديها، وممثلين عن النيابة العامة، وقضاة بالمحكمة الابتدائية، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وبهذه المناسبة، عبر السيد فارح عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه من أجل تنفيذ مضامين ورش إصلاح العدالة، خاصة على مستوى التخليق والنجاعة القضائية، مؤكدا أن تعزيز وإعادة الثقة في السلطة القضائية يشكل هدف عمل هذا المرفق القضائي، بتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل نفوذ هذه الدائرة، من أجل مصلحة المتقاضين وتقريب العدالة منهم، وكذا الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

من جهته، أعرب السيد الحيان عن استعداده للعمل حتى يكون في مستوى الثقة المولوية التي حظي بها، والتزامه بتنفيذ برنامج عمل ينبني بالأساس، على استقلالية النيابة العامة وإعادة الثقة بين المواطنين والقضاء، ضمانا لتقديم خدمات في المستوى المطلوب لفائدة المرتفقين، مؤكدا عزمه المساهمة في الدفاع عن الحق العام والحفاظ على النظام العام وفق مبدأ سيادة القانون، مع الإنصات للمواطنين في هذا الإقليم، من أجل تقريب القضاء من المواطن والحفاظ على استقلالية هذا المرفق.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة.

وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمئة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.