الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزامنا مع اقتراب طرح هاتفها الجديد.. آبل تضيف ميزات متعددة على أجهزتها

أكادير24 | Agadir24

تستعد شركة أبل لإطلاق هواتفها من نوع “آيفون 14” في 7 من شهر شتنبر المقبل، وهو أحدث إصدار من المنتج الذي يُسهِم بأكثر من نصف مبيعاتها.

وتعمل شركة أبل على تحديث منتجها الأهم في وقت غير مستقر بالنسبة لهذه الصناعة، حيث بدأت مبيعات الهواتف الذكية تفقد زخمها في ظل تأقلم المستهلكين مع التضخم والاقتصاد المضطرب.

آيفون 14

سيبدو آيفون 14 المرتقب مشابهاً لجهاز آيفون 13، على الرغم من أنَّ الشركة ستلغي الإصدار المُصغَّر بحجم 5.4 بوصة وتضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل هاتفاً له شاشة بهذا الحجم، باستثناء سلسلة “آيفون برو”.

وتخطط الشركة لإحداث تغييرات أكبر على خط هواتف “آيفون 14 برو” إذ ستغير فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم الشق، إلى فتحة على شكل حبة من أجل إضافة مستشعرات هوية الوجه، ومنطقة بحجم ثُقب للكاميرا.

وسيعطي هذا التحديث للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً، كما ستضيف الشركة أيضاً شريحة أسرع إلى هواتف “آيفون 14 برو”، وفي غضون ذلك، ستحتفظ أبل بشريحة “إيه 15” من آيفون 13 في طرازات آيفون 14 العادية.

وستأتي التغييرات الأهم على “آيفون 14 برو” في نظام الكاميرا، الذي سيبدو أكبر قليلاً للمستهلكين، إذ ستحصل طُرز “برو” على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغابكسل، إلى جانب مستشعرات فائقة بدقة 12 ميغابكسل ومستشعرات العدسات المقربة “تليفوتو”.

هذا، وتخطط أبل أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

تغييرات واسعة ستطال أجهزة آبل

تستعد آبل لإجراء تغييرات واسعة في مختلف أجهزتها، ومنها
أحدث الساعات التي طرحتها، المعروفة باسم “سيريز 8″، بحيث ستضيف ميزات لصحة المرأة ومستشعر لقياس درجة حرارة الجسم.

وإلى جانب ذلك، تخطط الشركة لإجراء تغييرات على ساعاتها العادية المشابهة لساعات الإصدار “سيريز 7″، بحيث تستهدف المستهلكين الرياضيين، إذ ستحتوي على شاشة أكبر، وحاوية من التيتانيوم المتين، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية، وعمر أطول للبطارية.

وبالإضافة إلى ذلك، تستعد أيضا آبل لطرح ساعة “إس إي” جديدة -وهي ساعتها الذكية منخفضة التكلفة- مع شريحة أسرع.

ومن المنتظر أيضاً أن تطلق الشركة في شهر أكتوبر المقبل نظام “ماك أو إس فينتورا” إلى جانب نظام التشغيل “آي باد أو إس”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.