استنفار كبير و ترقب مقرون بالخوف بأكادير بعد تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بحي شعبي.

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير24 من مصادرها الملطعة، بأن حالة من الاستنفار الكبير أعقبت اكتشاف ثلاث جديدة لفيروس كورونا بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وذكرت مصادر موقع ، بأن الجهات الوصية تسابق الزمن من أجل تحديد المخالطين الثلاثة الجديد للمصابين الثلاثة اليوم الاربعاء، والذين تم اكتشاف حالتهم بعد إجراء تحاليل مخبرية لهم والتي أكدت بأنها إيجابية.

وكانت أكادير24 قد أشارت إلى أن 17 تحليلة تم إجراؤها للمخالطين للمصابة بفيروس كوفيد-19 بحي الوفاق بنسركاو بأكادير اليوم الاربعاء، و أوضحت مصادر الموقع ، بأن 3 حالات كانت إيجابية، و 14 أخرى كانت سلبية، مشيرة، بأنه تمت عملية تتبع المخالطين للمصابين الجدد، والذين يعيشون معزولين عن بعضهم البعض، حيث تقطن البنت المصابة مع أبيها و أمها في منزل خاص، في حين تعيش الأخت المصابة و ابنها في منزل آخر معزول، و هو ما سيوسع من عملية رصد المخالطين، خصوصا و ان المنطقة التي يقطن بها المصابون منطقة شعبية، و هذا هو خطورة الواقعة.

أكادير 24 سبق و أن نشرت خبر تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا على صعيد جهة سوس ماسة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالجهة إلى 81 حالة منذ تسجيل الحالة الأولى يوم 13 مارس الماضي بتارودانت.

ويتعلق الأمر حسب مصادر مطلعة لأكادير24  بثلاثة من أفراد عائلة السيدة الثلاثينية التي اعلن عن إصابتها أمس الثلاثاء 19 ماي الجاري، بفيروس كورونا ببنسركاو بمدينة أكادير.

وأضافت ذات المصادر أن الحالات الثلات هي أخت السيدة المصابة يوم أمس، وتبلغ من العمر 46 سنة، وإبن الأخيرة البالغ من العمر 20 سنة. أما الحالة الثالثة فهي لإبنة أختها الأخرى وتبلغ من العمر 12 سنة.

وأضافت ذات المصادر لأكادير24 أن المصابين الثلاثة يسكنون في منازل متفرقة الإبن وأمه في منزل، والفتاة الأخرى في منزل آخر مع عائلتها ما ينذر بإرتفاع عدد المخالطين.

جهوية الصحة بأكادير: كشف عن مستجدات الوضع الوبائي لفيروس “كوفيد-19”

هذا ، و عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة تغيرات جديدة إلى حدود زوال اليوم الأربعاء20 ماي الجاري، بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة مساء أمس الثلاثاء، ليرتفع عدد الإصابات إلى 78 حالة مؤكدة، في المقابل تم تسجيل شفاء ثلاث حالات جديدة، حيث بلغ عدد المتعافين 47 حالة.

فيما بلغ  عدد الحالات التي جرى  استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل المخبرية، 2930 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالجهة.

جهوية الصحة بأكادير:الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالجهة
  • حالات الشفاء

وأوضحت جهوية الصحة بسوس ماسة ، في حصيلتها حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة، أن مجموع حالات الشفاء بلغ 47 حالة، تتوزع حسب مراكز التكفل على 20 حالة شفاء بأكادير  و23 حالة شفاء بإنزكان أيت ملول، و 3 حالة شفاء بإقليم طاطا  وحالة وحيدة بتارودانت.

  • الحالات المؤكدة

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للحالات المؤكدة على صعيد الجهة إلى 78 حالة، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 29 حالة بأكادير و40 حالة بإنزكان أيت ملول، و3 حالات بتارودانت، وحالتين باشتوكة ايت بها بينما بقي الوضع مستقرا في 4 حالات بطاطا ،  فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت .

  • الوفيات

في ذات السياق، جهوية الصحة بسوس ماسة  أوضحت أن إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد بقي مستقرا في 7 حالة، تتوزع على 3 حالات بأكادير، وحالتين باشتوكة ايت بها ، وحالة واحدة بكل من إنزكان ايت ملول وطاطا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: