تحيين جديد يطال البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى فيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

تحيين جديد يطال البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى فيروس كورونا.

كشفت وزارة الصحة في دورية رسمية، أن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا الحالية تشهد ارتفاعا مستمرا في عدد حالات الإصابة.

وأكد وزير الصحة خالد آيت الطالب أنه يجب تحيين البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد-19 مرة اخرى، وهو التحيين الذي ينص على تحديد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، وتوجيهها إلى الوحدات المرجعية المخصصة للمصابين، وتتبع الحالات المصابة التي تعالج بالمنازل، والمشاركة مع فرق التدخل السريع للتحقيق في الحالات المؤكدة أو المحتملة لتحديد مخالطيها وتوجيههم صوب الوحدات الصحية المختصة حسب وضعهم الصحي.

وأشارت الدورية التي وجهها وزير الصحة إلى كل المدراء الجهويين للصحة، إلى أن هذا التحيين يقتضي أيضا المشاركة مع فرق التدخل السريع للتحقيق في البؤر الوبائية، والتنسيق مع السلطات لعزل الحالات ومخالطيها الذين يخضعون للعلاج بالمنازل ، مع تفعيل نظام اليقظة بالمؤسسات التعليمية والجامعية والمشاركة في المراقبة غبر استخدام التحاليل السريعة.

كما نصت الدورية بحسب المساء، على وضع وحدات مرجعية للقرب، حسب الوضعية الوبائية المحلية والكثافة السكانية والموارد البشرية.

وتتكون هذه الوحدات من طبيب وممرض وعامل نظافة ورجل أمن، وستتكلف بتحديد وفرز الحالات المحالة عليها من طرف أطباء القطاعين العام والخاص وباقي الوحدات، وتوجيه الحالات التي تعاني عوامل الإختطار أو التي تظهر عليها أعراض متقدمة للمرض على الوحدات الخاصة بالتكفل العلاجي للمصابين، ووصفها الدواء للحالات التي يسمح وضعها الصحي بتلقي العلاج بالمنازل.

تعليقات
Loading...