تارودانت : نقابة مهنية تقلب الطاولة على المندوب الإقليمي للصحة، وتصف تصرفه بالأرعن

أكادير24 | Agadir24

استنكر المكتب الإقليمي بتارودانت ، للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل تصرفات المندوب تجاه موظف يقوم بمهام المسؤولية بشكل تطوعي وعيا منه بواجب التضحية والالتزام لدقة المرحلة ، مشيرا الى أنه رفض الجميع خوض تجرية تقلد مهام المسؤولية لجسامتها وخلوها من أي تعويض أو امتياز و كذا في ظل غياب طبيب مسؤول عن مصلحة SRES لإقليم شاسع بحجم إقليم تارودانت.

وعبر البلاغ عن استغرابه لمذكرة المصلحة وطريقة استصدارها ، والتي أجهزت فيها ادارة المندوب على حقوق الأطر الصحية بمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم ، وذلك بحرمانهم من تعويضات  عن التنقل ،بمبررات عدم التوصل ببيانات تفصيلية عن تنقل المعنيين حسب لغة البلاغ .

وأفاد بلاغ المكتب الإقليمي بتارودانت  للنقابة الوطنية للصحة العمومية،  أن مناقشة موظف حول انتمائه النقابي من طرف المندوب إنما هو تدخل في الشؤون الخاصة للموظف وتضيق على الحريات العامة الشخصية والنقابية .

كما شدد البلاغ ذاته عن تشبت المكتب الإقليمي بتارودانت ، للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ، بضرورة تمديد الآجال للمذكرة السالفة ، والعمل على ايصالها الى جميع الاطر الصحية بمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم حتى يتمكنوا من ايصال بيانات تنقلاتهم  الى المندوبية، مع صرف كافة مستحقاتهم  من التعويضات الحالية والمؤجلة .

جاء ذلك  خلال اجتماع  عاجل للمكتب الاقليمي بتارودانت بوم 28 يوليوز 2020 وذلك لتدارس جملة من القضايا التي تستأثر باهتمام الأطر الصحية بالإقليم .

قد يعجبك ايضا
Loading...